مدرسة دوحة الزمان النموذجية
تصنيفات ولغات ذات صله 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تصنيفات ولغات ذات صله 829894
ادارة المنتدي تصنيفات ولغات ذات صله 103798
مدرسة دوحة الزمان النموذجية
تصنيفات ولغات ذات صله 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تصنيفات ولغات ذات صله 829894
ادارة المنتدي تصنيفات ولغات ذات صله 103798
مدرسة دوحة الزمان النموذجية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة دوحة الزمان النموذجية


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

رؤية المؤسسة :

 

اعداد جيل متطور علميا وسلوكيا قادرا على مواكبة تطورات المستقبل بالعلم والمشاركة

رسالة المدرسة

الاهتمام بالنواحى العلمية بالمدرسة لتتمكن من مواكبة التكنولجيا الحديثة والتعامل معها

الاهتمام بالنواحى السلوكية والاخلاقية النابعة من المبادىء الدينية

تنمية المهارات العلمية للمعلمين لينعكس على مستوى العلمي للتلاميذ

تنمية الولاء وحب الوطن لبناء جيل متميز يحب وطنه ويحافظ على أرضه ومقدساته

الاهتمام بالنواحى الصحية والوقائية لبناء جيل قادر على التعامل مع الأمراض والأوبئة
منتدى


تقع المدرسة فى مدينة الإسماعيلية حى ثالث بالشيخ زايد

 شارع شركة الكهرباء بجوار مسجد الدوحة على

الطريق الدائرى .

يحدها من الشرق جامعة قناة السويس                       

( الجامعة القديمة ) وحى الأسرة وهى

منطقة تمتاز بأرتفاع المستوى الإقتصادى والإجتماعى  لساكنيها ومن الغرب حى 24 أكتوبر وهى  منطقة سكنية للأهالى يمتاز بها الطابع المعمارى  حيث أنه عبارة عن فيلات وأبراج سكنية ويتميز  سكانها بأرتفاع مستواهم الإقتصادى والإجتماعى

 أيضا ً وأمام هذا الحى منطقة سكنية آخرى تابعة  لوزارة الإسكان وهى مساكن شرق الشيخ زايد خلف مصنع الملابس الجاهزة .

ويحدها من الشمال مسجد الدوحة ونادى الموانى على الطريق الدائرى ومدينة الطالبات الخاصة بجامعة قناة السويس ومن الجنوب مدرسة الأمل للصم والبكم وأبراج الدوحة وأبراج القضاة والمدرسة تطل على شارع رئيسى به العديد من الهيئات الحكومية مثل :- التأمينات والمعاشات – الدعم الإعلامى – شركة الكهرباء والورش الخاصة بها وشركة المساحة وحضانة الإغاثة التابعة لوزارة الشئون الإجتماعية .

والمدرس تعتبر من المدارس المتطرفة البعيدة عن خط المواصلات العامة المحلات التجارية الضروريه .

التبادل الاعلاني
المواضيع الأخيرة
» عضوه جديده وارجو المساعده
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة أكتوبر 11, 2013 5:55 am من طرف reham ismaeil

» ادوات جمع البيانات
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالإثنين مايو 07, 2012 11:56 pm من طرف الطالبة امنية

»  معجم اللغة العربية سهل التحميل
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالأربعاء مايو 02, 2012 10:36 pm من طرف الحنفي محمد

» خدمات إرشادية للأسرة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2012 6:22 am من طرف mona abdallah

» دور الاسرة في تربية الابناء
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2012 1:24 am من طرف mona abdallah

» حصر بالإمكانيات المادية بالمدرسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالإثنين فبراير 27, 2012 7:39 am من طرف mona abdallah

» خطة توظيف الموارد البشرية لخدمة المجتمع
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالإثنين فبراير 27, 2012 7:35 am من طرف mona abdallah

» الخدمات التي تقدمها المدرسة للمجتمع المحلي
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالأحد فبراير 26, 2012 12:22 am من طرف mona abdallah

» انجازلت الأنشة بمدرسة دوحة الزمان
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالأحد فبراير 26, 2012 12:21 am من طرف mona abdallah

» انجازات فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالسبت فبراير 25, 2012 10:39 pm من طرف mahrous

» زرع نجيلة فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالسبت فبراير 25, 2012 10:31 pm من طرف mahrous

» معسكر فى مدرسة دوحة الزمان النموذجية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالسبت فبراير 25, 2012 10:20 pm من طرف mahrous

» صور المدرسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالسبت فبراير 25, 2012 3:56 am من طرف mahrous

» انجازات مجال المشاركة المجتمعية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 10:50 pm من طرف mona abdallah

» صور للمدرسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 8:42 pm من طرف mahrous

» صور من انجازات المدرسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 8:28 pm من طرف mahrous

» استمارة حالة المبنى والامن والسلامة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:56 pm من طرف الطالبة امنية

» معايير القومية للجودة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:55 pm من طرف الطالبة امنية

» رسالة المدرسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:53 pm من طرف الطالبة امنية

» التعلم النشط
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:52 pm من طرف الطالبة امنية

» هذه القصيدة أختصر فيها ماحدث فى الثورة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:49 pm من طرف الطالبة امنية

» ملفات المجال التاسع : المناخ التربوى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:54 pm من طرف الطالبة امنية

» اللائحة الداخلية للمدرسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:52 pm من طرف الطالبة امنية

» سجلات حجرة التطوير التكنولوجى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» نقاط القوة والضعف فى الفاعلية التعليمية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:16 pm من طرف mahrous

» الفاعلية التعليمية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:14 pm من طرف mahrous

» نقاط القوة والضعف فى القدرة المؤسسية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:13 pm من طرف mahrous

» القدرة المؤسسية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:11 pm من طرف mahrous

» خطة الدراسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:04 pm من طرف mahrous

» المنهجية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:03 pm من طرف mahrous

» المتطلبات المستقبلية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:57 pm من طرف mahrous

» فاعلية الجودة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:56 pm من طرف mahrous

» النظرة الفاعلية ونواحى القوة ونواحى الضعف
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:55 pm من طرف mahrous

» دور مجلس الامناء والمجتمع المحلى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:54 pm من طرف mahrous

» القيادة المؤسية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» خصائص المجتمع المحلى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:50 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:49 pm من طرف mahrous

» المعلمين
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:47 pm من طرف mahrous

» اليوم الدراسى والخصائص الاجتماعية للمتعلمين
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:46 pm من طرف mahrous

» حجم المدرسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:44 pm من طرف mahrous

» الموقع المدرسى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:43 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:39 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:38 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:37 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:35 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:34 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:33 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:32 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:30 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:28 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:27 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:26 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:24 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:22 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:20 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:18 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:13 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:59 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:57 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:54 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:51 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:50 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:47 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:46 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:44 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:42 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:40 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المعلم والمنهج والمناخ التربوى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:31 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المشاركة المجتمعية وضمان الجودة والمساءلة والمتعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:26 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى للمدرسة لمجالات الرؤية والرسالةوالحوكمة والقيادةو الموارد البشرية والمادية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:12 pm من طرف mahrous

» رؤية المدرسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:05 pm من طرف mahrous

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالخميس فبراير 23, 2012 5:55 am من طرف mona abdallah

» قصيدة عن الام
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 10, 2012 5:09 am من طرف الاء

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 4:00 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:59 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:57 am من طرف الطالبة امنية

» معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:54 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثانى: دعم عمليتى التعليم والتعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:49 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثالث:توافر نظاما للحوكمة الرشيدة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:46 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيارالرابع: توافر نظاما مالى وادارى متطور
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:44 am من طرف الطالبة امنية

» ^ طفلة المرآيا ^
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:43 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول: رؤية المؤسسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:40 am من طرف الطالبة امنية

» العاب تعليمية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:38 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى: رسالة المدرسة
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول : توافر بيئة داعمة لتعليم والتعلم
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى : توافر بيئة مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:36 am من طرف الطالبة امنية

» الملفات المطلوبة من الزائرة الصحية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:35 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات وخطط وقواعد بيانات مجال المناخ
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:34 am من طرف الطالبة امنية

»  تعريف الاعداد الاولية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:33 am من طرف الطالبة امنية

» الارشاد النفسى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:31 am من طرف الطالبة امنية

» محاضرة عن الاسعافات الاولية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:29 am من طرف الطالبة امنية

» احفظ جدول ضرب 6.7.8.9 فى دقيقه واحده بالفلاش
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالخميس ديسمبر 29, 2011 3:29 pm من طرف نجاة

» بنك اسئلة للصف السادس الابتدائى
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالثلاثاء ديسمبر 27, 2011 4:33 am من طرف ahmed00000

» برنامج ينفع لفك شفرة أي حاجة ولو كان باسورد فك ضغط
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 6:19 pm من طرف الطالبة امنية

» شعر رائع جدا عن مدينة الاسماعيلية
تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 6:18 pm من طرف الطالبة امنية

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 تصنيفات ولغات ذات صله

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
miss sara
مشرف
مشرف
miss sara


عدد المشاركات : 114
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
نقاط : 52833
السٌّمعَة : 1

تصنيفات ولغات ذات صله Empty
مُساهمةموضوع: تصنيفات ولغات ذات صله   تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالسبت ديسمبر 19, 2009 1:12 am

تصنيفات و لغات ذات صلة
تنتمي اللغة الانجليزية إلي جزء فرعي غربي من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و التي هي فرع من فصيلة لغات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].اقرب مثل حي إلي الانجليزية هي إما [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و التي تنطق أساسيا في اسكتلندا و أجزاء من شمال ايرلندا أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].كما ينظر إلي الاسكتلندية من قبل اللغويين علي إنها إما لغة مستقلة أو كمجموعة من لهجات الانجليزية، فإن الفريزية و اختلافا عن الاسكتلندية غالبا ما يقال عنها اقرب ثاني لغة. بعد تلك اللغتان هناك لغات جرمانية أخرى ذات صلة من بعيد و تدعي لغات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])، و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])فيما عدا الاسكتلندية ، وربما الفريزية، لا يوجد بين أيا من تلك اللغات وضوح متبادل مع الانجليزية و ذلك لوجود تباين في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
اختلافات المفردات مع اللغات الجرمانية الأخرى أدي إلي ظهور تفوق و ذلك بسبب الاستخدام الشديد في الانجليزية الي كلمات مأخوذة من اللاتينية ( علي سبيل المثال، "خروج exit" و ما يقابلها في الهولندية uitgang ) (حرفيا "out-gang" مع "gang" كما في"gangway") و الفرنسية ("change" و ما بقابلها في الألمانية Änderung و "movement" و ما يقابلها في الألمانية Bewegung (حرفيا "othering" و "be-way-ing" ( متابعا علي نفس الطريقة)فإن تركيب الجمل في اللغة الألمانية و الهولندية يختلف تماما عنه في الانجليزية، بقواعد مختلفة لصياغة الجمل ( علي سبيل المثال، في الألمانية: Ich habe noch nie etwas auf dem Platz gesehen , و يقابلها في الانجليزية " I have still never seen anything in the square" لازلت لا أري شيئا في الساحة)اختلافات دلالات الألفاظ أدي إلي وجود [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بين الانجليزية و اللغات التي يوجد بها صلة.الاختلافات في علم الصوتيات اخفي كلمات و التي كانت في الواقع ذات علاقة بها تاريخيا ( "enough" و ما يقابلها في الألمانية genug ) و في بعض الأحيان يوجد اختلاف في كل من تركيب الجمل و علم الصوتيات (في الألمانية Zeit ، "time" و صلتها بالانجليزية "tide" و لكن الكلمة في الانجليزية أصبحت تعني تأثير الجاذبية علي المحيط عن طريق القمر).[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وأخيرا ،شكلت الانجليزية كلمات مركبة و مقاطع ملحقة موجودة بشكل منفصل عن اللغة الألمانية من أكثر من 1500 عام و لها طريقتها الخاصة في هذا الصدد.على سبيل المثال ، الكلمات المجردة في الانجليزية من الممكن تكوينها من اللغة الأصلية بإضافة مقطع إلي أخر الكلمة " hood", "-ship", "-dom" and "-ness".كل ذلك أدي إلي وجود تشابه في ملحقات نهاية الكلمة في معظم بل كل اللغات الجرمانية ، و لكن أنماط استخدامهم اختلفت، كما في الألمانية "Freiheit" و ما يقابلها في الانجليزية "freedom" ( ملحق نهاية الكلمة "-heit" يتشابه مع نظيره في الانجليزية "-hood", بينما في الانجليزية"-dom" تتشابه مع نظيرتها في الألمانية "-tum")
كثير من كلمات الفرنسية المكتوبة مفهومة أيضا لمتحدث الانجليزية (بالرغم من أن النطق يكون عادة مختلف قليلا) لأن الانجليزية استوعبت الكثير من المفردات من النورمان و الفرنسية عن طريق الانجلو نورمان بعد الفتح النورماندي و مباشرة من الفرنسية في القرون التالية.ونتيجة لذلك ، جزءا كبيرا من المفردات الانجليزية مستمدة من الفرنسية ، مع بعض اختلافات الهجاء الطفيفة (نهايات الكلمات ، واستخدام الهجاء الفرنسي القديم ، وما إلى ذلك) ، فضلا عن التباين في بعض الأحيان في ما يدعي الكلمات الغير حقيقية التشابه.نطق معظم الكلمات المستعارة من الفرنسية إلي الإنجليزية (مع بعض الاستثناءات مثل سراب mirage أو عبارات مثل الانقلاب coup d’état أصبحت انجليزية و أصبحت تتبع بشكل نموذجي نمطا انجليزيا في النبرة.بعض كلمات الجرمانية الشمالية دخلت أيضا إلي الانجليزية بسبب الغزو الدنمركي و قبل ذلك بفترة وجيزة (انظر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) و ذلك يتضمن أيضا كلمات مثل السماء "sky" ، نافذة "window"، بيضة "egg" و حتى هم "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" (و صيغها) و يكونوا "are" (الجمع المضارع لصيغة كن "to be")[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
mahrous


عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 57
نقاط : 59856
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

تصنيفات ولغات ذات صله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصنيفات ولغات ذات صله   تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالسبت ديسمبر 19, 2009 4:19 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
نجاة
عضو برونزى
نجاة


عدد المشاركات : 163
تاريخ التسجيل : 11/04/2008
نقاط : 58637
السٌّمعَة : 3

تصنيفات ولغات ذات صله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصنيفات ولغات ذات صله   تصنيفات ولغات ذات صله Emptyالسبت يناير 02, 2010 2:33 am

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصنيفات ولغات ذات صله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة دوحة الزمان النموذجية :: تعليمى :: مواد اساسيه :: اللغة الانجليزيه-
انتقل الى: