مدرسة دوحة الزمان النموذجية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة 829894
ادارة المنتدي معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة 103798
مدرسة دوحة الزمان النموذجية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة 829894
ادارة المنتدي معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة 103798
مدرسة دوحة الزمان النموذجية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة دوحة الزمان النموذجية


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

رؤية المؤسسة :

 

اعداد جيل متطور علميا وسلوكيا قادرا على مواكبة تطورات المستقبل بالعلم والمشاركة

رسالة المدرسة

الاهتمام بالنواحى العلمية بالمدرسة لتتمكن من مواكبة التكنولجيا الحديثة والتعامل معها

الاهتمام بالنواحى السلوكية والاخلاقية النابعة من المبادىء الدينية

تنمية المهارات العلمية للمعلمين لينعكس على مستوى العلمي للتلاميذ

تنمية الولاء وحب الوطن لبناء جيل متميز يحب وطنه ويحافظ على أرضه ومقدساته

الاهتمام بالنواحى الصحية والوقائية لبناء جيل قادر على التعامل مع الأمراض والأوبئة
منتدى


تقع المدرسة فى مدينة الإسماعيلية حى ثالث بالشيخ زايد

 شارع شركة الكهرباء بجوار مسجد الدوحة على

الطريق الدائرى .

يحدها من الشرق جامعة قناة السويس                       

( الجامعة القديمة ) وحى الأسرة وهى

منطقة تمتاز بأرتفاع المستوى الإقتصادى والإجتماعى  لساكنيها ومن الغرب حى 24 أكتوبر وهى  منطقة سكنية للأهالى يمتاز بها الطابع المعمارى  حيث أنه عبارة عن فيلات وأبراج سكنية ويتميز  سكانها بأرتفاع مستواهم الإقتصادى والإجتماعى

 أيضا ً وأمام هذا الحى منطقة سكنية آخرى تابعة  لوزارة الإسكان وهى مساكن شرق الشيخ زايد خلف مصنع الملابس الجاهزة .

ويحدها من الشمال مسجد الدوحة ونادى الموانى على الطريق الدائرى ومدينة الطالبات الخاصة بجامعة قناة السويس ومن الجنوب مدرسة الأمل للصم والبكم وأبراج الدوحة وأبراج القضاة والمدرسة تطل على شارع رئيسى به العديد من الهيئات الحكومية مثل :- التأمينات والمعاشات – الدعم الإعلامى – شركة الكهرباء والورش الخاصة بها وشركة المساحة وحضانة الإغاثة التابعة لوزارة الشئون الإجتماعية .

والمدرس تعتبر من المدارس المتطرفة البعيدة عن خط المواصلات العامة المحلات التجارية الضروريه .

التبادل الاعلاني
المواضيع الأخيرة
» عضوه جديده وارجو المساعده
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة أكتوبر 11, 2013 5:55 am من طرف reham ismaeil

» ادوات جمع البيانات
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالإثنين مايو 07, 2012 11:56 pm من طرف الطالبة امنية

»  معجم اللغة العربية سهل التحميل
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالأربعاء مايو 02, 2012 10:36 pm من طرف الحنفي محمد

» خدمات إرشادية للأسرة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2012 6:22 am من طرف mona abdallah

» دور الاسرة في تربية الابناء
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2012 1:24 am من طرف mona abdallah

» حصر بالإمكانيات المادية بالمدرسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالإثنين فبراير 27, 2012 7:39 am من طرف mona abdallah

» خطة توظيف الموارد البشرية لخدمة المجتمع
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالإثنين فبراير 27, 2012 7:35 am من طرف mona abdallah

» الخدمات التي تقدمها المدرسة للمجتمع المحلي
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالأحد فبراير 26, 2012 12:22 am من طرف mona abdallah

» انجازلت الأنشة بمدرسة دوحة الزمان
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالأحد فبراير 26, 2012 12:21 am من طرف mona abdallah

» انجازات فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالسبت فبراير 25, 2012 10:39 pm من طرف mahrous

» زرع نجيلة فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالسبت فبراير 25, 2012 10:31 pm من طرف mahrous

» معسكر فى مدرسة دوحة الزمان النموذجية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالسبت فبراير 25, 2012 10:20 pm من طرف mahrous

» صور المدرسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالسبت فبراير 25, 2012 3:56 am من طرف mahrous

» انجازات مجال المشاركة المجتمعية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 10:50 pm من طرف mona abdallah

» صور للمدرسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 8:42 pm من طرف mahrous

» صور من انجازات المدرسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 8:28 pm من طرف mahrous

» استمارة حالة المبنى والامن والسلامة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:56 pm من طرف الطالبة امنية

» معايير القومية للجودة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:55 pm من طرف الطالبة امنية

» رسالة المدرسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:53 pm من طرف الطالبة امنية

» التعلم النشط
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:52 pm من طرف الطالبة امنية

» هذه القصيدة أختصر فيها ماحدث فى الثورة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:49 pm من طرف الطالبة امنية

» ملفات المجال التاسع : المناخ التربوى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:54 pm من طرف الطالبة امنية

» اللائحة الداخلية للمدرسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:52 pm من طرف الطالبة امنية

» سجلات حجرة التطوير التكنولوجى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» نقاط القوة والضعف فى الفاعلية التعليمية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:16 pm من طرف mahrous

» الفاعلية التعليمية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:14 pm من طرف mahrous

» نقاط القوة والضعف فى القدرة المؤسسية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:13 pm من طرف mahrous

» القدرة المؤسسية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:11 pm من طرف mahrous

» خطة الدراسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:04 pm من طرف mahrous

» المنهجية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:03 pm من طرف mahrous

» المتطلبات المستقبلية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:57 pm من طرف mahrous

» فاعلية الجودة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:56 pm من طرف mahrous

» النظرة الفاعلية ونواحى القوة ونواحى الضعف
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:55 pm من طرف mahrous

» دور مجلس الامناء والمجتمع المحلى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:54 pm من طرف mahrous

» القيادة المؤسية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» خصائص المجتمع المحلى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:50 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:49 pm من طرف mahrous

» المعلمين
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:47 pm من طرف mahrous

» اليوم الدراسى والخصائص الاجتماعية للمتعلمين
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:46 pm من طرف mahrous

» حجم المدرسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:44 pm من طرف mahrous

» الموقع المدرسى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:43 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:39 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:38 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:37 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:35 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:34 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:33 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:32 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:30 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:28 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:27 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:26 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:24 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:22 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:20 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:18 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:13 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:59 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:57 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:54 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:51 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:50 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:47 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:46 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:44 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:42 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:40 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المعلم والمنهج والمناخ التربوى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:31 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المشاركة المجتمعية وضمان الجودة والمساءلة والمتعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:26 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى للمدرسة لمجالات الرؤية والرسالةوالحوكمة والقيادةو الموارد البشرية والمادية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:12 pm من طرف mahrous

» رؤية المدرسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:05 pm من طرف mahrous

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالخميس فبراير 23, 2012 5:55 am من طرف mona abdallah

» قصيدة عن الام
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 10, 2012 5:09 am من طرف الاء

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 4:00 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:59 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:57 am من طرف الطالبة امنية

» معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:54 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثانى: دعم عمليتى التعليم والتعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:49 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثالث:توافر نظاما للحوكمة الرشيدة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:46 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيارالرابع: توافر نظاما مالى وادارى متطور
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:44 am من طرف الطالبة امنية

» ^ طفلة المرآيا ^
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:43 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول: رؤية المؤسسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:40 am من طرف الطالبة امنية

» العاب تعليمية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:38 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى: رسالة المدرسة
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول : توافر بيئة داعمة لتعليم والتعلم
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى : توافر بيئة مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:36 am من طرف الطالبة امنية

» الملفات المطلوبة من الزائرة الصحية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:35 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات وخطط وقواعد بيانات مجال المناخ
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:34 am من طرف الطالبة امنية

»  تعريف الاعداد الاولية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:33 am من طرف الطالبة امنية

» الارشاد النفسى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:31 am من طرف الطالبة امنية

» محاضرة عن الاسعافات الاولية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:29 am من طرف الطالبة امنية

» احفظ جدول ضرب 6.7.8.9 فى دقيقه واحده بالفلاش
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالخميس ديسمبر 29, 2011 3:29 pm من طرف نجاة

» بنك اسئلة للصف السادس الابتدائى
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالثلاثاء ديسمبر 27, 2011 4:33 am من طرف ahmed00000

» برنامج ينفع لفك شفرة أي حاجة ولو كان باسورد فك ضغط
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 6:19 pm من طرف الطالبة امنية

» شعر رائع جدا عن مدينة الاسماعيلية
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 6:18 pm من طرف الطالبة امنية

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
mahrous


عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 57
نقاط : 59466
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة   معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالأربعاء نوفمبر 25, 2009 4:22 am

[center][center]المعيار الاول :- تنمية مهنية فعالة للكوادر:
المؤشر الاول : تدعم القيادة دور وحده التدريب والجودة:
2-1-1-1 توفر القيادة الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة.
2-1-1-2 توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة.
2-1-1-3 تعمل على الاستفادة من مخرجات وحده التدريب في خطط التحسين.
المؤشر الثانى : تشجع القيادة العاملين على المشاركة في إجراء البحوث، التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة:
2-1- 2-1 تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث الإجرائية، والحلقات النقاشية.
2-1-2-2 تشجع المبادرات البناءة.
2-1-2-3 تعمل على الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية في تحسين الأداء.
المؤشر الثالث : تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم:
2-1-3-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا في التعليم.
2-1-3-2 توفر مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية.
2-1-3-3 توفر الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة.
2-1-3-4 يوجد موقع إلكتروني؛ لتيسيير عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين وأولياء الأمور.
المعيار الثانى : دعم عمليتي التعليم والتعلم:
المؤشر الاول : تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم:
2-2- 1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم.
2-2- 1-2 تحفز المعلمين على استخدام أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية.
2-21- -3 تطبق نظاماً للحوافز للمتعلمين المتميزين في استخدام التعلم الذاتيّ.
المؤشر الثانى : توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:
2-2-2-1 تضع القيادة آلية لتقويم الاختبارات دورياً(شهرية- فصلية- سنوية...).
2-2-2-2 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفياً .
2-2-2-3 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهارياً.
2-2-2-4 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين وجدانياً.
2-2-2-5 تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
2-2-2-6 توفر نظاماً للاستفادة من نتائج التقويم في تحسين أداء المتعلمين.
2-2-2-7 تحفز المعلمين على التعاون معاً في متابعة أداء المتعلمين.
2-2-2-8 تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم (بطاقة الأداء المدرسي- ......).
2-2-2-9 تستخدم نظاماً لمتابعة أداء المتفوقين / الموهوبين، وإعداد برامج لهم.
2-2-2-10 تستخدم نظاما لمتابعة أداء (ذوى صعوبات التعلم/ المعوقين)، ورعايتهم.
المؤشر الثالث : توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين، وتسربهم:
2-2-3-1 توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والتسرب.
2-2-3-2 تتخذ إجراءات للحدّ من أسباب الغياب، والتسرب (برامج – مجموعة تقوية....).
المؤشر الرابع : تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم:
2-2-4-1 تتابع القيادة أداء المعلمين في تحقيق نواتج التعلم لدى المتعلمين (تقارير الموجهين – مشرف المادة – التقويم الذاتي...).
2-2-4-2 تقدم تغذية راجعة للمعلمين، في ضوء نتائج المتابعة والتقويم.
2-2-4-3 تتابع تحسين أداء المتعلمين، في ضوء التغذية الراجعة.

المؤشر الخامس : تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه:
2-2-5-1 تشجع القيادة العمل الجماعي بين العاملين بالمؤسسة لتطوير الأداء بها.
2-2-5-2 تحفز المتعلمين على العمل الجماعى (المشروعات- المهام الجماعية-....).
2-2-5-3 تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة.
المؤشر السادس : توفر القيادة نظاما للرعاية الصحية:
2-2-6-1 تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات و المخاطر الصحية.
2-2-6-2 تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات الصحية، و الغذائية السليمة ( مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...).
2-2-6-3 تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية – الطبيب - الاخصائى الاجتماعى – أولياء الامور ...) فى الرعاية الصحية للمتعلمين .
2-2-6-4 تتابع التحديث المستمر لسجلات والبطاقات للمتعلمين الصحية.
2-2-6-5 تستخدم نظاماً للمتابعة و الاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين ( البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ).
المعيار الثالث : توفر نظاماً للحوكمة الرشيدة:
المؤشر الاول : تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرار:
2-3-1-1 تتبع أسلوب الحوار فى الوصول إلى القرارات، من خلال اللجان المعنية المشكلة، و مجلس الأمناء .
2-3-1-2 تشرك ممثلين عن المعلمين، والعاملين بالمؤسسة فى وضع خطط التطوير بها.
2-3-1-3 توفر القيادة نظاماً لتلقي مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة، والتعامل معها.
2-3-1-4 تشرك ممثلين عن المتعلمين فى تنفيذ خطط تطوير المؤسسة.
المؤشر الثانى : توظف القيادة القوانين و اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة:
2-3-2-1 توفر القيادة نظاما للإعلام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة.
2-3-2-2 تراعى مبادئ الشفافية، والوضوح فى التطبيق الكامل للوائح والقوانين على العاملين.
المعيار الرابع : توفر القيادة نظاماً ماليّاً و إداريّا ًمتطوراً:
المؤشر الاول : توظف القيادة الميزانية بفاعلية وفقاً لخطة التحسين المؤسسي بفاعلية:
2-4-1-1 تعد القيادة قواعد صرف الميزانية؛ بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها.
2-4-1-2 يشارك فى وضع قواعد صرف الميزانية ممثلون عن العاملين بالمؤسسة، ومجلس الأمناء.
المؤشر الثانى : تطبق القيادة نظاما للمساءلة على المستويين: الفردي والجماعي:
2-4-2-1 يشارك ممثلون عن المعنيين بالمؤسسة فى وضع قواعد المساءلة.
2-4-2-2 تطبق قواعد المساءلة على المستويين: الفردى والجماعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
الطالبة امنية
عضو ذهبى
الطالبة امنية


عدد المشاركات : 500
تاريخ التسجيل : 11/04/2008
العمر : 25
نقاط : 58630
السٌّمعَة : 3

معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة   معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:54 am

معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة Images?q=tbn:ANd9GcQ50PSmxp9K4c2T6EmjAV8oZ1H6msF__vWBbctDpI6IFDFwD8-Y
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة دوحة الزمان النموذجية :: الجودة :: معايير ومؤشرات المجالات التسعة :: القيادة والحوكمة-
انتقل الى: