مدرسة دوحة الزمان النموذجية
الفاعلية التعليمية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الفاعلية التعليمية 829894
ادارة المنتدي الفاعلية التعليمية 103798
مدرسة دوحة الزمان النموذجية
الفاعلية التعليمية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الفاعلية التعليمية 829894
ادارة المنتدي الفاعلية التعليمية 103798
مدرسة دوحة الزمان النموذجية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة دوحة الزمان النموذجية


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

رؤية المؤسسة :

 

اعداد جيل متطور علميا وسلوكيا قادرا على مواكبة تطورات المستقبل بالعلم والمشاركة

رسالة المدرسة

الاهتمام بالنواحى العلمية بالمدرسة لتتمكن من مواكبة التكنولجيا الحديثة والتعامل معها

الاهتمام بالنواحى السلوكية والاخلاقية النابعة من المبادىء الدينية

تنمية المهارات العلمية للمعلمين لينعكس على مستوى العلمي للتلاميذ

تنمية الولاء وحب الوطن لبناء جيل متميز يحب وطنه ويحافظ على أرضه ومقدساته

الاهتمام بالنواحى الصحية والوقائية لبناء جيل قادر على التعامل مع الأمراض والأوبئة
منتدى


تقع المدرسة فى مدينة الإسماعيلية حى ثالث بالشيخ زايد

 شارع شركة الكهرباء بجوار مسجد الدوحة على

الطريق الدائرى .

يحدها من الشرق جامعة قناة السويس                       

( الجامعة القديمة ) وحى الأسرة وهى

منطقة تمتاز بأرتفاع المستوى الإقتصادى والإجتماعى  لساكنيها ومن الغرب حى 24 أكتوبر وهى  منطقة سكنية للأهالى يمتاز بها الطابع المعمارى  حيث أنه عبارة عن فيلات وأبراج سكنية ويتميز  سكانها بأرتفاع مستواهم الإقتصادى والإجتماعى

 أيضا ً وأمام هذا الحى منطقة سكنية آخرى تابعة  لوزارة الإسكان وهى مساكن شرق الشيخ زايد خلف مصنع الملابس الجاهزة .

ويحدها من الشمال مسجد الدوحة ونادى الموانى على الطريق الدائرى ومدينة الطالبات الخاصة بجامعة قناة السويس ومن الجنوب مدرسة الأمل للصم والبكم وأبراج الدوحة وأبراج القضاة والمدرسة تطل على شارع رئيسى به العديد من الهيئات الحكومية مثل :- التأمينات والمعاشات – الدعم الإعلامى – شركة الكهرباء والورش الخاصة بها وشركة المساحة وحضانة الإغاثة التابعة لوزارة الشئون الإجتماعية .

والمدرس تعتبر من المدارس المتطرفة البعيدة عن خط المواصلات العامة المحلات التجارية الضروريه .

التبادل الاعلاني
المواضيع الأخيرة
» عضوه جديده وارجو المساعده
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة أكتوبر 11, 2013 5:55 am من طرف reham ismaeil

» ادوات جمع البيانات
الفاعلية التعليمية Emptyالإثنين مايو 07, 2012 11:56 pm من طرف الطالبة امنية

»  معجم اللغة العربية سهل التحميل
الفاعلية التعليمية Emptyالأربعاء مايو 02, 2012 10:36 pm من طرف الحنفي محمد

» خدمات إرشادية للأسرة
الفاعلية التعليمية Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2012 6:22 am من طرف mona abdallah

» دور الاسرة في تربية الابناء
الفاعلية التعليمية Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2012 1:24 am من طرف mona abdallah

» حصر بالإمكانيات المادية بالمدرسة
الفاعلية التعليمية Emptyالإثنين فبراير 27, 2012 7:39 am من طرف mona abdallah

» خطة توظيف الموارد البشرية لخدمة المجتمع
الفاعلية التعليمية Emptyالإثنين فبراير 27, 2012 7:35 am من طرف mona abdallah

» الخدمات التي تقدمها المدرسة للمجتمع المحلي
الفاعلية التعليمية Emptyالأحد فبراير 26, 2012 12:22 am من طرف mona abdallah

» انجازلت الأنشة بمدرسة دوحة الزمان
الفاعلية التعليمية Emptyالأحد فبراير 26, 2012 12:21 am من طرف mona abdallah

» انجازات فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
الفاعلية التعليمية Emptyالسبت فبراير 25, 2012 10:39 pm من طرف mahrous

» زرع نجيلة فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
الفاعلية التعليمية Emptyالسبت فبراير 25, 2012 10:31 pm من طرف mahrous

» معسكر فى مدرسة دوحة الزمان النموذجية
الفاعلية التعليمية Emptyالسبت فبراير 25, 2012 10:20 pm من طرف mahrous

» صور المدرسة
الفاعلية التعليمية Emptyالسبت فبراير 25, 2012 3:56 am من طرف mahrous

» انجازات مجال المشاركة المجتمعية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 10:50 pm من طرف mona abdallah

» صور للمدرسة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 8:42 pm من طرف mahrous

» صور من انجازات المدرسة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 8:28 pm من طرف mahrous

» استمارة حالة المبنى والامن والسلامة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:56 pm من طرف الطالبة امنية

» معايير القومية للجودة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:55 pm من طرف الطالبة امنية

» رسالة المدرسة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:53 pm من طرف الطالبة امنية

» التعلم النشط
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:52 pm من طرف الطالبة امنية

» هذه القصيدة أختصر فيها ماحدث فى الثورة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 6:49 pm من طرف الطالبة امنية

» ملفات المجال التاسع : المناخ التربوى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:54 pm من طرف الطالبة امنية

» اللائحة الداخلية للمدرسة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:52 pm من طرف الطالبة امنية

» سجلات حجرة التطوير التكنولوجى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» نقاط القوة والضعف فى الفاعلية التعليمية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:16 pm من طرف mahrous

» الفاعلية التعليمية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:14 pm من طرف mahrous

» نقاط القوة والضعف فى القدرة المؤسسية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:13 pm من طرف mahrous

» القدرة المؤسسية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:11 pm من طرف mahrous

» خطة الدراسة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:04 pm من طرف mahrous

» المنهجية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:03 pm من طرف mahrous

» المتطلبات المستقبلية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:57 pm من طرف mahrous

» فاعلية الجودة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:56 pm من طرف mahrous

» النظرة الفاعلية ونواحى القوة ونواحى الضعف
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:55 pm من طرف mahrous

» دور مجلس الامناء والمجتمع المحلى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:54 pm من طرف mahrous

» القيادة المؤسية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» خصائص المجتمع المحلى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:50 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:49 pm من طرف mahrous

» المعلمين
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:47 pm من طرف mahrous

» اليوم الدراسى والخصائص الاجتماعية للمتعلمين
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:46 pm من طرف mahrous

» حجم المدرسة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:44 pm من طرف mahrous

» الموقع المدرسى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:43 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:39 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:38 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:37 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:35 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:34 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:33 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:32 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:30 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:28 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:27 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:26 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:24 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:22 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:20 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:18 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 4:13 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:59 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:57 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:54 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:51 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:50 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:47 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:46 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:44 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:42 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:40 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المعلم والمنهج والمناخ التربوى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:31 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المشاركة المجتمعية وضمان الجودة والمساءلة والمتعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:26 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى للمدرسة لمجالات الرؤية والرسالةوالحوكمة والقيادةو الموارد البشرية والمادية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:12 pm من طرف mahrous

» رؤية المدرسة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 3:05 pm من طرف mahrous

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الفاعلية التعليمية Emptyالخميس فبراير 23, 2012 5:55 am من طرف mona abdallah

» قصيدة عن الام
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 10, 2012 5:09 am من طرف الاء

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 4:00 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:59 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:57 am من طرف الطالبة امنية

» معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:54 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثانى: دعم عمليتى التعليم والتعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:49 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثالث:توافر نظاما للحوكمة الرشيدة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:46 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيارالرابع: توافر نظاما مالى وادارى متطور
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:44 am من طرف الطالبة امنية

» ^ طفلة المرآيا ^
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:43 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول: رؤية المؤسسة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:40 am من طرف الطالبة امنية

» العاب تعليمية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:38 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى: رسالة المدرسة
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول : توافر بيئة داعمة لتعليم والتعلم
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى : توافر بيئة مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:36 am من طرف الطالبة امنية

» الملفات المطلوبة من الزائرة الصحية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:35 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات وخطط وقواعد بيانات مجال المناخ
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:34 am من طرف الطالبة امنية

»  تعريف الاعداد الاولية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:33 am من طرف الطالبة امنية

» الارشاد النفسى
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:31 am من طرف الطالبة امنية

» محاضرة عن الاسعافات الاولية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 3:29 am من طرف الطالبة امنية

» احفظ جدول ضرب 6.7.8.9 فى دقيقه واحده بالفلاش
الفاعلية التعليمية Emptyالخميس ديسمبر 29, 2011 3:29 pm من طرف نجاة

» بنك اسئلة للصف السادس الابتدائى
الفاعلية التعليمية Emptyالثلاثاء ديسمبر 27, 2011 4:33 am من طرف ahmed00000

» برنامج ينفع لفك شفرة أي حاجة ولو كان باسورد فك ضغط
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 6:19 pm من طرف الطالبة امنية

» شعر رائع جدا عن مدينة الاسماعيلية
الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة نوفمبر 11, 2011 6:18 pm من طرف الطالبة امنية

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 الفاعلية التعليمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
mahrous


عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 57
نقاط : 59566
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

الفاعلية التعليمية Empty
مُساهمةموضوع: الفاعلية التعليمية   الفاعلية التعليمية Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:14 pm

الفاعلية التعليمية :
المجالات المعايير مستوى الأداء
نقاط القوة نقاط تحتاج إلى تحسين مقترحات التحسين
6- المتعلم : نواتج التعلم المستهدفة
2,8 -يحقق المتعلم مستوى تحصيلي ملائم في المواد الدراسية المختلفة
-يتمكن المتعلم من المهارات الاساسية في المواد الدراسية المختلفة

محدودية اتساق نواتج التعلم في مادتي الغة العربية و الرياضيات لصف الرابع مع نواتج التعلم المستهدفة عمل خطة تحسين و رفع المستوى لطلاب الصف الرابع في مادتي اللغة العربية و الرياضيات
6- المتعلم : التمكن من المهارات العامة 2.7 -يظهر سلوكيات المتعلم ممارساته لبعض العادات الصحية السليمة
تقدير التلاميذ لبعض المهن المجتمعية خاصة الحرفية
- يمارس بعض المهارات الاجتماعية السليمة مع الاخرين - محدودية اتقان المتعلم اساسيات التعامل مع التكنولوجيا و الاتصال ورش عمل لتدريب المتعليمن على استخدام التكنولوجيا في التعليم
6- المتعلم : اكتساب جوانب وجدانية إيجابية 3
-يختار المتعلم الانشطة التى يمارسها
-يتحدث بشكل لائق مع العاملين بالمدرسة والحرص على تطبيق القواعد
-يعرف حقوقه ويطالب بها بشكل لائق
-ينفذ الواجبات والمهام المطلوبة منه
7– المعلم: التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم 3 -يصمم المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (المعرفى –مهارى –وجدانى )
- يصمم استراتيجيات تعلم متمركزة حول المتعلم وتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
- يصمم أساليب وأدوات التقويم التى تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة
7– المعلم: تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
2,9
-يربط بين المادة العلمية لتخصصه ومشكلات مجتمعه وتلبية احتياجاته
- يستخدم انشطة ومواقف تعليمية تنمى المهارات الحياتية لدى المتعلمين
- يعدل فى الخطة الزمنية بما يناسب قدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعليمية
- يوظف المعلم الادوات والتجهيزات فى عمليتى التعلم والتعليم
- يشجع المتعلمين على استخدام مصادر المعرفة المتنوعة مطبوعة + الكترونية مع الكتاب المدرسى فى أوقات الدراسة وغيرها -


- محدودية الانشطة التى تراعى الموهوبين وطبيعة المواهب المختلفة - حصر و تحديد للطلاب الموهوبين و المتميزين
- تحديد الانشطة الاثرائية لمواهب المتعلمين عن طريق اجتماعات بين أعضاء كل مادة والاتفاق حول هذه الانشطة
7– المعلم: استخدام أساليب تقويم فعالة
2,5 -يستخدم اختبارات تحصيل و مهام
متعددة تحريرية وشفهيه بشكل مستمر ويتوافر فيها الاعداد الجيد

-يستفيد المعلم من معظم نتائج التقويم فى تقديم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم
محدودية تطبيق ادوات تقويم للجانب الوجداني و المهاري


- محدودية مناقشة نتائج المتعلمين مع الاقران و المتابعين
-عمل ورش عمل لاعداد و تطبيق ادوات تقويم للجانب الوجداني و المهاري
تحليل نتائج تطبيق الادوات و تحديد طرق تحقيق الجوانب الوجدانية و المهارية
تحليل نتائج الطلاب
عقد اجتماعات مع المدرسين الاوائل و مدرسي المواد و الموجهين للمناقشة نتائج تقويم الطلاب
وضع التوصيات اللازمة لمتابعة تقدم مسنوى الطلاب في ضوء نتائج التقويم و اطلاع الإدارة المدرسية بها

7– المعلم: ممارسة أنشطة مهنية فعالة
3 -يوفر المعلم مناخا يشجع على المناقشات والحوار ويصغى لآراء المتعلمين ويحثهم على تقبل الرأى الآخر
- يتبادلون الخبرات ويتعلمون من الدورات التدريبية التى حصلوا عليها
- يستخدمون مصادر معرفة مختلفة
8- المنهج: توافر ممارسات داعمة للمنهج
2.9 -تتناسب وتتكامل نواتج التعلم المستهدفة مع المواد الدراسية وتتعدد الانشطة المدرسية
-يوجد ربط بين انشطة المنهج والمواقف الحياتية وتنفيذها من خلال العمل الجماعى
-انشطة لتوعية المتعلمين باهمية المهن المختلفة واكسابهم مهارات المشروع
-يوجد انشطة محدودة لنشر التوعية بالمواد البيئية
-تستخدم المعامل فى تنشيط أنشطة المنهج
-أدلة المعلم موظفة لتحقيق نواتج التعلم
-توفير بنك أسئلة أوأستخدام المعلمين لبنوك الاسئلة فى المواد المختلفة -محدودية أستخدام أساليب التقويم المهارية والوجدانية تدريب أو ورش عمل على تصميم أدوات تقويم المجال المهارى
8- المنهج: توافر أنشطة تربوية لا صفية فعالة 3 - يوجد خطة للانشطة اللاصفية
- توجد آليات مفعلة ومتابعة السجلات
تشترك المدرسة فى الانشطة والمسابقات
هناك تبادل مع الموسسات الآخرى

9- المناخ التربوي: توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم 2.6






1-وجود خطة الإرشاد النفسي وسجل الندوات



2-وجود السجلات اللازمة وللإسعافات الأولية للزائرة الصحية

ضعف الثقافة الصحية لدى بعض المعلمين والعاملين
ضعف التوعية بالمخاطر المحيطة فى البيئة المدرسية
عمل الندوات ولقاءات للتوعية الصحية لدي المتعلمين
عمل ملصقات و مجلات حائط للارشادية الصحية
عمل مسابقات للتوعية ولقاءات مع الخبراء وعمل استبيانات لتقويم مردود برامج التوعية
- عمل برامج توعية بالمخاطر المحيطة بالبيئة المدرسية بالتعاون مع
-عمل برامج اذاعية لكيفية تطبيق قواعد الامن و السلامة تجنبا للمخاطر
-عمل ندوات عن التغذية السليمة
9- المناخ التربوي: توافر بيئة داعمة للعلاقات المؤسسية 3
1- يسود مناخا يشجع على تكوين علاقات اجتماعية بين العاملين
2- يتوافر قواعد وقوانين منظمة للعمل داخل المدرسة ويلتزم بها العاملون
3- يوجد ميثاق الداعم للقيم الأخلاقية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
 
الفاعلية التعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة دوحة الزمان النموذجية :: الجودة :: نتائج تقويم الاداء-
انتقل الى: