مدرسة دوحة الزمان النموذجية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مدرسة دوحة الزمان النموذجية


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

رؤية المؤسسة :

 

اعداد جيل متطور علميا وسلوكيا قادرا على مواكبة تطورات المستقبل بالعلم والمشاركة

رسالة المدرسة

الاهتمام بالنواحى العلمية بالمدرسة لتتمكن من مواكبة التكنولجيا الحديثة والتعامل معها

الاهتمام بالنواحى السلوكية والاخلاقية النابعة من المبادىء الدينية

تنمية المهارات العلمية للمعلمين لينعكس على مستوى العلمي للتلاميذ

تنمية الولاء وحب الوطن لبناء جيل متميز يحب وطنه ويحافظ على أرضه ومقدساته

الاهتمام بالنواحى الصحية والوقائية لبناء جيل قادر على التعامل مع الأمراض والأوبئة
منتدى


تقع المدرسة فى مدينة الإسماعيلية حى ثالث بالشيخ زايد

 شارع شركة الكهرباء بجوار مسجد الدوحة على

الطريق الدائرى .

يحدها من الشرق جامعة قناة السويس                       

( الجامعة القديمة ) وحى الأسرة وهى

منطقة تمتاز بأرتفاع المستوى الإقتصادى والإجتماعى  لساكنيها ومن الغرب حى 24 أكتوبر وهى  منطقة سكنية للأهالى يمتاز بها الطابع المعمارى  حيث أنه عبارة عن فيلات وأبراج سكنية ويتميز  سكانها بأرتفاع مستواهم الإقتصادى والإجتماعى

 أيضا ً وأمام هذا الحى منطقة سكنية آخرى تابعة  لوزارة الإسكان وهى مساكن شرق الشيخ زايد خلف مصنع الملابس الجاهزة .

ويحدها من الشمال مسجد الدوحة ونادى الموانى على الطريق الدائرى ومدينة الطالبات الخاصة بجامعة قناة السويس ومن الجنوب مدرسة الأمل للصم والبكم وأبراج الدوحة وأبراج القضاة والمدرسة تطل على شارع رئيسى به العديد من الهيئات الحكومية مثل :- التأمينات والمعاشات – الدعم الإعلامى – شركة الكهرباء والورش الخاصة بها وشركة المساحة وحضانة الإغاثة التابعة لوزارة الشئون الإجتماعية .

والمدرس تعتبر من المدارس المتطرفة البعيدة عن خط المواصلات العامة المحلات التجارية الضروريه .

التبادل الاعلاني
المواضيع الأخيرة
» عضوه جديده وارجو المساعده
الجمعة أكتوبر 11, 2013 5:55 am من طرف reham ismaeil

» ادوات جمع البيانات
الإثنين مايو 07, 2012 11:56 pm من طرف الطالبة امنية

»  معجم اللغة العربية سهل التحميل
الأربعاء مايو 02, 2012 10:36 pm من طرف الحنفي محمد

» خدمات إرشادية للأسرة
الثلاثاء فبراير 28, 2012 6:22 am من طرف mona abdallah

» دور الاسرة في تربية الابناء
الثلاثاء فبراير 28, 2012 1:24 am من طرف mona abdallah

» حصر بالإمكانيات المادية بالمدرسة
الإثنين فبراير 27, 2012 7:39 am من طرف mona abdallah

» خطة توظيف الموارد البشرية لخدمة المجتمع
الإثنين فبراير 27, 2012 7:35 am من طرف mona abdallah

» الخدمات التي تقدمها المدرسة للمجتمع المحلي
الأحد فبراير 26, 2012 12:22 am من طرف mona abdallah

» انجازلت الأنشة بمدرسة دوحة الزمان
الأحد فبراير 26, 2012 12:21 am من طرف mona abdallah

» انجازات فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:39 pm من طرف mahrous

» زرع نجيلة فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:31 pm من طرف mahrous

» معسكر فى مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:20 pm من طرف mahrous

» صور المدرسة
السبت فبراير 25, 2012 3:56 am من طرف mahrous

» انجازات مجال المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 10:50 pm من طرف mona abdallah

» صور للمدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 8:42 pm من طرف mahrous

» صور من انجازات المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 8:28 pm من طرف mahrous

» استمارة حالة المبنى والامن والسلامة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:56 pm من طرف الطالبة امنية

» معايير القومية للجودة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:55 pm من طرف الطالبة امنية

» رسالة المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:53 pm من طرف الطالبة امنية

» التعلم النشط
الجمعة فبراير 24, 2012 6:52 pm من طرف الطالبة امنية

» هذه القصيدة أختصر فيها ماحدث فى الثورة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:49 pm من طرف الطالبة امنية

» ملفات المجال التاسع : المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 5:54 pm من طرف الطالبة امنية

» اللائحة الداخلية للمدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 5:52 pm من طرف الطالبة امنية

» سجلات حجرة التطوير التكنولوجى
الجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» نقاط القوة والضعف فى الفاعلية التعليمية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:16 pm من طرف mahrous

» الفاعلية التعليمية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:14 pm من طرف mahrous

» نقاط القوة والضعف فى القدرة المؤسسية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:13 pm من طرف mahrous

» القدرة المؤسسية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:11 pm من طرف mahrous

» خطة الدراسة
الجمعة فبراير 24, 2012 5:04 pm من طرف mahrous

» المنهجية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:03 pm من طرف mahrous

» المتطلبات المستقبلية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:57 pm من طرف mahrous

» فاعلية الجودة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:56 pm من طرف mahrous

» النظرة الفاعلية ونواحى القوة ونواحى الضعف
الجمعة فبراير 24, 2012 4:55 pm من طرف mahrous

» دور مجلس الامناء والمجتمع المحلى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:54 pm من طرف mahrous

» القيادة المؤسية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» خصائص المجتمع المحلى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:50 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:49 pm من طرف mahrous

» المعلمين
الجمعة فبراير 24, 2012 4:47 pm من طرف mahrous

» اليوم الدراسى والخصائص الاجتماعية للمتعلمين
الجمعة فبراير 24, 2012 4:46 pm من طرف mahrous

» حجم المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:44 pm من طرف mahrous

» الموقع المدرسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:43 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:39 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:38 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:37 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:35 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:34 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:33 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:32 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:30 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:28 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:27 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:26 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:24 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:22 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:20 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:18 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:13 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:59 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:57 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:54 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:51 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:50 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:47 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:46 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:44 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:42 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:40 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المعلم والمنهج والمناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 3:31 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المشاركة المجتمعية وضمان الجودة والمساءلة والمتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:26 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى للمدرسة لمجالات الرؤية والرسالةوالحوكمة والقيادةو الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:12 pm من طرف mahrous

» رؤية المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:05 pm من طرف mahrous

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الخميس فبراير 23, 2012 5:55 am من طرف mona abdallah

» قصيدة عن الام
الجمعة فبراير 10, 2012 5:09 am من طرف الاء

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 4:00 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 3:59 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 3:57 am من طرف الطالبة امنية

» معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:54 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثانى: دعم عمليتى التعليم والتعلم
الجمعة فبراير 03, 2012 3:49 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثالث:توافر نظاما للحوكمة الرشيدة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:46 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيارالرابع: توافر نظاما مالى وادارى متطور
الجمعة فبراير 03, 2012 3:44 am من طرف الطالبة امنية

» ^ طفلة المرآيا ^
الجمعة فبراير 03, 2012 3:43 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول: رؤية المؤسسة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:40 am من طرف الطالبة امنية

» العاب تعليمية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:38 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى: رسالة المدرسة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول : توافر بيئة داعمة لتعليم والتعلم
الجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى : توافر بيئة مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:36 am من طرف الطالبة امنية

» الملفات المطلوبة من الزائرة الصحية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:35 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات وخطط وقواعد بيانات مجال المناخ
الجمعة فبراير 03, 2012 3:34 am من طرف الطالبة امنية

»  تعريف الاعداد الاولية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:33 am من طرف الطالبة امنية

» الارشاد النفسى
الجمعة فبراير 03, 2012 3:31 am من طرف الطالبة امنية

» محاضرة عن الاسعافات الاولية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:29 am من طرف الطالبة امنية

» احفظ جدول ضرب 6.7.8.9 فى دقيقه واحده بالفلاش
الخميس ديسمبر 29, 2011 3:29 pm من طرف نجاة

» بنك اسئلة للصف السادس الابتدائى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 4:33 am من طرف ahmed00000

» برنامج ينفع لفك شفرة أي حاجة ولو كان باسورد فك ضغط
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:19 pm من طرف الطالبة امنية

» شعر رائع جدا عن مدينة الاسماعيلية
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:18 pm من طرف الطالبة امنية

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 فحص وثائق مجال المعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: فحص وثائق مجال المعلم   السبت ديسمبر 05, 2009 4:23 am




كود

الممارسة

الممارسات

دائما

غالبا

أحيانا

نادرا

4

3

2

1



المجال السابع: المعلم:









7-1

التخطيط
لعمليتي التعليم والتعلم:










7-1-1

يخطط المعلم
للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:










7-1-1-1

يصمم المعلم دروسه؛
لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (معرفياً – وجدانياً- مهارياً ).










7-1-1-2

يصمم مواقف تعليمية؛
لتنمية مهارات التفكير لدى المتعلمين.










7-1-1-3

يصمم مواقف تعليمية؛
لتنمية مهارات المتعلمين للتعامل مع التكنولوجيا.










7-1-1-4

يراعى تنمية المهارات
الحياتية لدى المتعلمين.










7-1-1-5

يصمم المعلم أساليب
وأدوات التقويم، التي تتسق مع نواتج
التعلم المستهدفة.










7-1-2

يصمم
المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم:










7-1-2-1

يصمم المعلم
استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة.










7-1-2-3

يخطط لتوظف استراتيجيات
تعليم وتعلم، التي تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين.












7-1-2-4

يصمم أنشطة ومواقف تعليمية تنمي مهارات البحث
والاستقصاء.












7-2

تنفيذ
عمليتي التعليم والتعلم:













_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق مجال المعلم   السبت ديسمبر 05, 2009 4:26 am




كود

الممارسة

الممارسات

دائما

غالبا

أحيانا

نادرا

4

3

2

1

7-2-1

يتمكن
المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين:










7-2-1-1

يتمكن المعلم من بنية
المادة العلمية لتخصصه، وفهم طبيعتها.










7-2-1-2

يستخدم أساليب تعليم
وتعلم تنمي الجوانب المهارية لدى المتعلمين.










7-2-1-3

يستخدم أساليب تعليم
وتعلم تنمي الجوانب المعرفية لدى المتعلمين.










7-2-1-4

يستخدم أساليب تعليم وتعلم
تنمي الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين.










7-2-1-5

يربط بين: المادة
العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، وتلبية احتياجاته.










7-2-1-6

ينمي المهارات: العملية
والحياتية للمتعلمين، من خلال المادة العلمية لتخصصه.










7-2-2

يدير المعلم
وقت التعلم بكفاءة:










7-2-2-1

يوزع المعلم الأدوار
والمهام بكفاءة على المتعلمين، وفق الخطة الزمنية المحددة.










7-2-2-2

ينفذ خطة زمنية متكاملة
للقيام بأدواره المختلفة؛ بما يحقق نواتج التعلم.










7-2-2-3

يعدل فى الخطة الزمنية؛
بما يناسب قدرات المتعلمين، ومتطلبات العملية التعليمية.










7-2-3

يستخدم المعلم
الإمكانات المادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية
:
















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق مجال المعلم   السبت ديسمبر 05, 2009 4:29 am




كود

الممارسة

الممارسات

دائما

غالبا

أحيانا

نادرا

4

3

2

1

7-2-3-1

يوظف المعلم بفاعلية
الأدوات، والتجهيزات المتاحة (المعامل، والتكنولوجيا ....) بالمؤسسة فى عمليتي:
التعليم والتعلم.










7-2-3-2

يستخدم الإمكانات
المتاحة فى البيئة المحلية (المتاحف، المؤسسات،....)؛ لتحسين العملية التعليمية.










7-2-4

يحرص المعلم
على تنمية ذاته مهنيا:










7-2-4-1

يستخدم المعلم محتوى
الدورات التدريبية فى العملية التعليمية.










7-2-4-2

يستخدم مصادر المعرفة
المتعددة فى مجال تخصصه، والمجالات: التربوية والنفسية(الكتاب المدرسي- الأدلة-
الأقراص المدمجة - الإنترنت-....).










7-2-4-3

يتبادل الخبرات مع
الزملاء.










7-2-4-4

يستخدم
أدوات متنوعة للتقويم الذاتي؛ لتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف لديه، وعلاجها.










7-2-5

يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي
الاحتياجات الخاصة (الموهوبين –المتفوقين – ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم )










7-2-5-1

يستخدم المعلم برامج: تشخيصية،
وعلاجية، وإثرائية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوي
الإعاقة - صعوبات التعلم - بطيئي التعلم)























_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق مجال المعلم   السبت ديسمبر 05, 2009 4:34 am




كود

الممارسة

الممارسات

دائما

غالبا

أحيانا

نادرا

4

3

2

1

7-2-5-2

يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي
الاحتياجات الخاصة.










7-2-5-3

يستخدم
استراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
















7-2-5-4

يفعل مشاركة
ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوي الإعاقة - صعوبات التعلم -
بطيئي التعلم) في الأنشطة التربوية.










7-2-5-5

يوظف
التكنولوجيا في عمليات التعليم والتعلم لذوي الاحتياجات الخاصة










7-2-6

يستخدم
المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق أهداف التعلم الفعال










7-2-6-1

يحفز المعلم
المتعلمين على القيام بأنشطة تربوية متعددة (مسابقات وزيارات علمية...).










7-2-6-2

يوجه المتعلمين
إلى العمل في مشروعات وأنشطة تربوية: جماعية، وفردية؛ لحل المشكلات، والقضايا.










7-2-6-3

يشجع المتعلمين
على استخدام مصادر معرفة متعددة (مطبوعة- إلكترونية).










7-2-6-4

يستخدم أنشطة
إثرائية متنوعة؛ لتنمية الذكاءات المتعددة، والمواهب لدى المتعلمين










7-3

استخدام أساليب تقويم فعالة:









7-3-1

يستخدم المعلم
أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم:










7-3-1-1

يستخدم المعلم أساليب
التقويم الشفهي.










7-3-1-2

يستخدم أساليب التقويم
التحريري (مقالي/ موضوعي).










7-3-1-3

يستخدم أساليب التقويم العملي.









7-3-1-4

يستخدم ملفات الإنجاز في
متابعة أداء المتعلمين.























_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق مجال المعلم   السبت ديسمبر 05, 2009 4:36 am




كود

الممارسة

الممارسات

دائما

غالبا

أحيانا

نادرا

4

3

2

1

7-3-1-5

يشارك زملاءه في تصميم
أدوات لتقويم الجانب المعرفي بمستوياته.










7-3-1-6

يشارك زملاءه في تصميم
أدوات لتقويم الجانب المهاري.










7-3-1-7

يشارك زملاءه في تصميم
أدوات لتقويم الجانب الوجداني.










7-3-1-8

يستفيد من
نتائج التقييم الذاتيّ للمتعلمين










7-3-1-9

يستخدم
أدوات تقويم مناسبة؛ لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم










7-3-1-10

يصمم
أدوات تقويم مناسبة لذوى صعوبات التعلم.










7-3-2

يستفيد من
نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم، وتعديل آداءاته
التدريسية:










7-3-2-1

يعمل
المعلم على تحسين أداءات المتعلمين فى ضوء نتائج التقويم.










7-3-2-2

يطلع
المعنيين (أولياء الأمور، والإخصائيين ...) على نتائج التقويم؛ لمتابعة مستوى
تقدم المتعلمين.










7-3-2-3

يعدل
من أداءاته التدريسية فى ضوء نتائج تقويم المتعلمين.










7-3-2-4

يستفيد
من نتائج التقويم فى تقديم برامج علاجية
لذوي صعوبات التعلم
/
بطيئي التعلم.









7-4

الالتزام بأخلاقيات المهنة:









7-4-1

يراعى المعلم
المساواة، والشفافية، والتسامح مع جميع المتعلمين:










7-4-1-1

يوفر
المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على: المناقشة، والحوار، وتقبل الرأي الآخر.























_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق مجال المعلم   السبت ديسمبر 05, 2009 4:40 am




كود

الممارسة

الممارسات

دائما

غالبا

أحيانا

نادرا

4

3

2

1

7-4-1-2

يتعامل
مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.










7-4-1-3

يراعى
ردود أفعال المتعلمين فى ممارساته، وأدواره.










7-4-1-4

يستخدم
أساليب تقويم واضحة ومعلنة.





























عدد
المعايير


4

عدد
المؤشرات


11

عدد الممارسات

51


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
 
فحص وثائق مجال المعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة دوحة الزمان النموذجية :: الجودة :: التقييم الذاتى-
انتقل الى: