مدرسة دوحة الزمان النموذجية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مدرسة دوحة الزمان النموذجية


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

رؤية المؤسسة :

 

اعداد جيل متطور علميا وسلوكيا قادرا على مواكبة تطورات المستقبل بالعلم والمشاركة

رسالة المدرسة

الاهتمام بالنواحى العلمية بالمدرسة لتتمكن من مواكبة التكنولجيا الحديثة والتعامل معها

الاهتمام بالنواحى السلوكية والاخلاقية النابعة من المبادىء الدينية

تنمية المهارات العلمية للمعلمين لينعكس على مستوى العلمي للتلاميذ

تنمية الولاء وحب الوطن لبناء جيل متميز يحب وطنه ويحافظ على أرضه ومقدساته

الاهتمام بالنواحى الصحية والوقائية لبناء جيل قادر على التعامل مع الأمراض والأوبئة
منتدى


تقع المدرسة فى مدينة الإسماعيلية حى ثالث بالشيخ زايد

 شارع شركة الكهرباء بجوار مسجد الدوحة على

الطريق الدائرى .

يحدها من الشرق جامعة قناة السويس                       

( الجامعة القديمة ) وحى الأسرة وهى

منطقة تمتاز بأرتفاع المستوى الإقتصادى والإجتماعى  لساكنيها ومن الغرب حى 24 أكتوبر وهى  منطقة سكنية للأهالى يمتاز بها الطابع المعمارى  حيث أنه عبارة عن فيلات وأبراج سكنية ويتميز  سكانها بأرتفاع مستواهم الإقتصادى والإجتماعى

 أيضا ً وأمام هذا الحى منطقة سكنية آخرى تابعة  لوزارة الإسكان وهى مساكن شرق الشيخ زايد خلف مصنع الملابس الجاهزة .

ويحدها من الشمال مسجد الدوحة ونادى الموانى على الطريق الدائرى ومدينة الطالبات الخاصة بجامعة قناة السويس ومن الجنوب مدرسة الأمل للصم والبكم وأبراج الدوحة وأبراج القضاة والمدرسة تطل على شارع رئيسى به العديد من الهيئات الحكومية مثل :- التأمينات والمعاشات – الدعم الإعلامى – شركة الكهرباء والورش الخاصة بها وشركة المساحة وحضانة الإغاثة التابعة لوزارة الشئون الإجتماعية .

والمدرس تعتبر من المدارس المتطرفة البعيدة عن خط المواصلات العامة المحلات التجارية الضروريه .

التبادل الاعلاني
المواضيع الأخيرة
» عضوه جديده وارجو المساعده
الجمعة أكتوبر 11, 2013 5:55 am من طرف reham ismaeil

» ادوات جمع البيانات
الإثنين مايو 07, 2012 11:56 pm من طرف الطالبة امنية

»  معجم اللغة العربية سهل التحميل
الأربعاء مايو 02, 2012 10:36 pm من طرف الحنفي محمد

» خدمات إرشادية للأسرة
الثلاثاء فبراير 28, 2012 6:22 am من طرف mona abdallah

» دور الاسرة في تربية الابناء
الثلاثاء فبراير 28, 2012 1:24 am من طرف mona abdallah

» حصر بالإمكانيات المادية بالمدرسة
الإثنين فبراير 27, 2012 7:39 am من طرف mona abdallah

» خطة توظيف الموارد البشرية لخدمة المجتمع
الإثنين فبراير 27, 2012 7:35 am من طرف mona abdallah

» الخدمات التي تقدمها المدرسة للمجتمع المحلي
الأحد فبراير 26, 2012 12:22 am من طرف mona abdallah

» انجازلت الأنشة بمدرسة دوحة الزمان
الأحد فبراير 26, 2012 12:21 am من طرف mona abdallah

» انجازات فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:39 pm من طرف mahrous

» زرع نجيلة فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:31 pm من طرف mahrous

» معسكر فى مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:20 pm من طرف mahrous

» صور المدرسة
السبت فبراير 25, 2012 3:56 am من طرف mahrous

» انجازات مجال المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 10:50 pm من طرف mona abdallah

» صور للمدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 8:42 pm من طرف mahrous

» صور من انجازات المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 8:28 pm من طرف mahrous

» استمارة حالة المبنى والامن والسلامة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:56 pm من طرف الطالبة امنية

» معايير القومية للجودة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:55 pm من طرف الطالبة امنية

» رسالة المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:53 pm من طرف الطالبة امنية

» التعلم النشط
الجمعة فبراير 24, 2012 6:52 pm من طرف الطالبة امنية

» هذه القصيدة أختصر فيها ماحدث فى الثورة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:49 pm من طرف الطالبة امنية

» ملفات المجال التاسع : المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 5:54 pm من طرف الطالبة امنية

» اللائحة الداخلية للمدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 5:52 pm من طرف الطالبة امنية

» سجلات حجرة التطوير التكنولوجى
الجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» نقاط القوة والضعف فى الفاعلية التعليمية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:16 pm من طرف mahrous

» الفاعلية التعليمية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:14 pm من طرف mahrous

» نقاط القوة والضعف فى القدرة المؤسسية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:13 pm من طرف mahrous

» القدرة المؤسسية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:11 pm من طرف mahrous

» خطة الدراسة
الجمعة فبراير 24, 2012 5:04 pm من طرف mahrous

» المنهجية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:03 pm من طرف mahrous

» المتطلبات المستقبلية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:57 pm من طرف mahrous

» فاعلية الجودة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:56 pm من طرف mahrous

» النظرة الفاعلية ونواحى القوة ونواحى الضعف
الجمعة فبراير 24, 2012 4:55 pm من طرف mahrous

» دور مجلس الامناء والمجتمع المحلى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:54 pm من طرف mahrous

» القيادة المؤسية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» خصائص المجتمع المحلى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:50 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:49 pm من طرف mahrous

» المعلمين
الجمعة فبراير 24, 2012 4:47 pm من طرف mahrous

» اليوم الدراسى والخصائص الاجتماعية للمتعلمين
الجمعة فبراير 24, 2012 4:46 pm من طرف mahrous

» حجم المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:44 pm من طرف mahrous

» الموقع المدرسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:43 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:39 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:38 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:37 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:35 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:34 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:33 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:32 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:30 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:28 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:27 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:26 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:24 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:22 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:20 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:18 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:13 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:59 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:57 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:54 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:51 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:50 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:47 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:46 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:44 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:42 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:40 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المعلم والمنهج والمناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 3:31 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المشاركة المجتمعية وضمان الجودة والمساءلة والمتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:26 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى للمدرسة لمجالات الرؤية والرسالةوالحوكمة والقيادةو الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:12 pm من طرف mahrous

» رؤية المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:05 pm من طرف mahrous

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الخميس فبراير 23, 2012 5:55 am من طرف mona abdallah

» قصيدة عن الام
الجمعة فبراير 10, 2012 5:09 am من طرف الاء

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 4:00 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 3:59 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 3:57 am من طرف الطالبة امنية

» معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:54 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثانى: دعم عمليتى التعليم والتعلم
الجمعة فبراير 03, 2012 3:49 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثالث:توافر نظاما للحوكمة الرشيدة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:46 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيارالرابع: توافر نظاما مالى وادارى متطور
الجمعة فبراير 03, 2012 3:44 am من طرف الطالبة امنية

» ^ طفلة المرآيا ^
الجمعة فبراير 03, 2012 3:43 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول: رؤية المؤسسة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:40 am من طرف الطالبة امنية

» العاب تعليمية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:38 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى: رسالة المدرسة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول : توافر بيئة داعمة لتعليم والتعلم
الجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى : توافر بيئة مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:36 am من طرف الطالبة امنية

» الملفات المطلوبة من الزائرة الصحية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:35 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات وخطط وقواعد بيانات مجال المناخ
الجمعة فبراير 03, 2012 3:34 am من طرف الطالبة امنية

»  تعريف الاعداد الاولية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:33 am من طرف الطالبة امنية

» الارشاد النفسى
الجمعة فبراير 03, 2012 3:31 am من طرف الطالبة امنية

» محاضرة عن الاسعافات الاولية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:29 am من طرف الطالبة امنية

» احفظ جدول ضرب 6.7.8.9 فى دقيقه واحده بالفلاش
الخميس ديسمبر 29, 2011 3:29 pm من طرف نجاة

» بنك اسئلة للصف السادس الابتدائى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 4:33 am من طرف ahmed00000

» برنامج ينفع لفك شفرة أي حاجة ولو كان باسورد فك ضغط
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:19 pm من طرف الطالبة امنية

» شعر رائع جدا عن مدينة الاسماعيلية
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:18 pm من طرف الطالبة امنية

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 فحص وثائق المجال المتعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40006
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: فحص وثائق المجال المتعلم   الجمعة ديسمبر 04, 2009 5:55 am




كود

الممارسة

الممارسات

دائما

غالبا

أحيانا

نادرا

4

3

2

1



المجال السادس: المتعلم:









6-1

نواتج
التعلم المستهدفة:










6-1-1

تتوافر خريطة لنواتج التعلم.









6-1-1-1

تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع شعبة التخصص .









6-1-1-2

تتكامل نواتج التعلم
المستهدفة (معرفيا،ً ووجدانيا،ً ومهارياً) للمتعلم.










6-1-1-3

تتسق التدريبات المهنية
التى يقوم بها المتعلم مع نواتج
التعلم المستهدفة.










6-1-2

يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية (الحاصلون
على 65% فأكثر):










6-1-2-1

يتمكن المتعلم من مهارات الاتصال الشفوى









6-1-2-2

يتمكن من مهارات القراءة.









6-1-2-3

يستخدم التراكيب اللغوية.









6-1-2-4

يتقن مهارات الكتابة العربية.









6-1-2-5

يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج
التغذية الراجعة لعمليات التقويم.










6-1-2-6

يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم
المستهدفة من مادة اللغة العربية.










6-1-3

يتمكن المتعلم من مهارات
اللغة الأجنبية (الحاصلون على 65% فأكثر)










6-1-3-1

يفهم النصوص المسموعة فهماً صحيحاً









6-1-3-2

يعبر عن أفكارة الشفهية بطريقة صحيحة .










_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40006
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق المتعلم   الجمعة ديسمبر 04, 2009 6:00 am




كود

الممارسة

الممارسات

دائما

غالبا

أحيانا

نادرا

4

3

2

1

6-1-3-3

يتمكن من مهارات القراءة.









6-1-3-4

يعبر عن نفسه كتابة بطريقة صحيحة.









6-1-3-5

يتعرف ثقافة الناطقين باللغة الأجنبية.









6-1-3-6

يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية
الراجعة لعمليات التقويم.










6-1-3-7

يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم
المستهدفة من مادة اللغة الأجنبية.










6-1- 4

يحقق المتعلم نواتج
تعلم مادة الرياضيات (الحاصلون على 65%
فأكثر)










6-1-4-1

يستخدم المتعلم العمليات على الأعداد(
الطبيعية-النسبية- الحقيقية) لحل المشكلات الرياضية والحياتية.










6-1-4-2

يستخدم لغة الرياضيات، مثل: الرموز
والمتغيرات في حل: المعادلات، والمتباينات، والمشكلات ال
حياتية.









6-1-4-3

يحل مشكلات رياضية وحياتية، مستخدماً مفاهيم وخواص
الأشكال، والتحويلات الهندسية.










6-1-4-4

يستخدم وحدات القياس المناسبة؛ لعمل تقديرات
مقبولة أو قياسات دقيقة.










6-1-4-5

يجمع بيانات، ويتوصل منها إلى استنتاجات،
ومعارف صحيحة.










6-1-4-6

يتحسن
أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.











_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40006
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق المتعلم   الجمعة ديسمبر 04, 2009 6:02 am




كود

الممارسة

الممارسات

دائما

غالبا

أحيانا

نادرا

4

3

2

1

6-1-4-7

يتسق أداء
المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الرياضيات.










6-1-5

يحقق المتعلم نواتج تعلم
العلوم (الحاصلون على 65% فأكثر):










6-1-5-1

يتعرف المتعلم خصائص الكائنات الحية،
وتراكيب أجسامها.










6-1-5-2

يستقصي تركيب المادة وخواصها:
الفيزيائية، والكيميائية.










6-1-5-3

يتعرف أنواع القوى، ومصادر الطاقة، وأنواعها،
وتحولاتها، وانتقالها، واستخدامها .










6-1-5-4

يتعرف مكونات
الأرض، ويصف تغيرات الطقس والكون .










6-1-5-5

يتعرف مكونات البيئة، ويتعامل مع مواردها، وكيفية إداراتها.









6-1-5-6

يستخدم المتعلم عمليات الاستقصاء
العلمي في المواقف المتنوعة.










6-1-5-7

يتحسن أداء
المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة
من عمليات التقويم.










6-1-5-8

يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم.









6-1-6

يتمكن المتعلم من مواد
الدراسات الاجتماعية(الحاصلون على 65% فأكثر










6-1-6-1

يستخدم أدوات التمثيل في مجال الدراسات الاجتماعية(
الخرائط – الأشكال التوضيحية – البيانية – الصور ) في وصف الظواهر المختلفة.










6-1-6-2

يتعرف الأحداث التاريخية وفق تسلسلها الزمني.











6-1-6-3

يستخدم مهارات الدراسات الاجتماعية في كتابة تقرير
عن حدث تاريخي، أو ظاهرة جغرافية.











_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40006
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق المتعلم   الجمعة ديسمبر 04, 2009 6:06 am




6-1-6-4

يعتز بموروثه الثقافي، ويعبر عن أشكال التراث
الموجودة في وطنه.










6-1-6-5

يلتزم بسلوكيات المواطنة الصالحة.









6-1-6-6

يشارك في خدمة البيئة، و يقدم المصلحة العامة عن
المصلحة الشخصية.










6-1-6-7

يتحسن
أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.










6-1-6-8

يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الدراسات الاجتماعية.











6-2

التمكن من
المهارات الأساسية:










6-2-1

يمارس المتعلم مهارات التفكير:









6-2-1-1

يوظف المتعلم المصادر المناسبة للمعرفة ( للتعليم/
التعلم ).










6-2-1-2

يمارس مهارات حل المشكلات فى المواقف التعليمية
المختلفة.










6-2-2

يمارس المتعلم مهارات: السلامة العامة
والأمان، والتعامل مع الأزمات، و يطبق قواعدها:










6-2-2-1

يراعي المتعلم قواعد السلامة العامة والأمان داخل
المؤسسة.












6-2-2-2

يتبع التعليمات الخاصة بالدخول والخروج بنظام من
الفصل والمؤسسة.










6-2-3

يتبع المتعلم طرق التغذية، والعادات الصحية
السليمة؛ للمحافظة على صحته:











_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40006
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق المتعلم   الجمعة ديسمبر 04, 2009 6:07 am




6-2-3-1

يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.









6-2-3-2

يتعرف السلوكيات المناسبة؛ للوقاية من الأمراض.









6-2-3-3

يشارك في أنشطة التوعية
الصحية داخل المؤسسة.










6-2-4

يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على
البيئة:










6-2-4-1

يمارس المتعلم السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به،
من: أثاث، ومنشآت مدرسية، ومرافق.










6-2-4-2

يشارك فى أنشطة تخدم المؤسسة، والبيئة المحيطة بها.









6-2-5

يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا
المعلومات والاتصال:












6-2-5-1

يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر، وتكنولوجيا
المعلومات










6-2-5-2

يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم
(الإنترنت – البريد الإلكتروني- البرمجيات).










6-2-5-3

يتعرف الجوانب: الإيجابية و السلبية لاستخدامات المستحدثات
التكنولوجية، ويتجنب السلبي منها.











_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40006
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق المتعلم   الجمعة ديسمبر 04, 2009 6:08 am




6-2-5-4

يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فى حل مشكلات:
تعليمية، وحياتية بسيطة.










6-2-6

يمارس
المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين










6-2-6-1

يتقبل الآخرين، ويكون علاقات اجتماعية إيجابية
معهم.










6-2-6-2

يمتلك مهارات العمل الجماعي ( التعاون – الحوار –
التسامح – احترام الآخر- التفاعل الإيجابي ... ).










6-2-6-3

يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات ، وتحمل المسئولية









6-3

اكتساب
جوانب وجدانية إيجابية ( قيم واتجاهات ...):










6-3-1

يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو
المؤسسة
.









6-3-1-1

يتوافر لدى
المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المواد الدراسية.










6-3-1-2

يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.









6-3-1-3

يحرص على الحضور والمواظبة إلى المؤسسة.









6-3-2

يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:









6-3-2-1

يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة –
الصدق – الالتزام – المشاركة – الاحترام...الخ).










6-3-2-2

يظهر فى سلوكه قيم: الولاء، والانتماء، والمواطنة.









6-3-2-3

يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.









6-3-3

يمارس الفنون المختلفة:









6-3-3-1

يشارك المتعلم فى
الأنشطة: الفنية والموسيقية.










6-3-3-2

يشارك فى أنشطة
التربية الرياضية.










6-3-3-3

يشارك في أنشطة التربية الأسرية
/الاقتصاد المنزلي










6-3-3-4

يشارك في المسابقات المختلفة (الفنية، والموسيقية، والرياضية....)



















عدد
المعايير


3

عدد
المؤشرات


15

عدد الممارسات

65








_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
 
فحص وثائق المجال المتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة دوحة الزمان النموذجية :: الجودة :: التقييم الذاتى-
انتقل الى: