مدرسة دوحة الزمان النموذجية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مدرسة دوحة الزمان النموذجية


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

رؤية المؤسسة :

 

اعداد جيل متطور علميا وسلوكيا قادرا على مواكبة تطورات المستقبل بالعلم والمشاركة

رسالة المدرسة

الاهتمام بالنواحى العلمية بالمدرسة لتتمكن من مواكبة التكنولجيا الحديثة والتعامل معها

الاهتمام بالنواحى السلوكية والاخلاقية النابعة من المبادىء الدينية

تنمية المهارات العلمية للمعلمين لينعكس على مستوى العلمي للتلاميذ

تنمية الولاء وحب الوطن لبناء جيل متميز يحب وطنه ويحافظ على أرضه ومقدساته

الاهتمام بالنواحى الصحية والوقائية لبناء جيل قادر على التعامل مع الأمراض والأوبئة
منتدى


تقع المدرسة فى مدينة الإسماعيلية حى ثالث بالشيخ زايد

 شارع شركة الكهرباء بجوار مسجد الدوحة على

الطريق الدائرى .

يحدها من الشرق جامعة قناة السويس                       

( الجامعة القديمة ) وحى الأسرة وهى

منطقة تمتاز بأرتفاع المستوى الإقتصادى والإجتماعى  لساكنيها ومن الغرب حى 24 أكتوبر وهى  منطقة سكنية للأهالى يمتاز بها الطابع المعمارى  حيث أنه عبارة عن فيلات وأبراج سكنية ويتميز  سكانها بأرتفاع مستواهم الإقتصادى والإجتماعى

 أيضا ً وأمام هذا الحى منطقة سكنية آخرى تابعة  لوزارة الإسكان وهى مساكن شرق الشيخ زايد خلف مصنع الملابس الجاهزة .

ويحدها من الشمال مسجد الدوحة ونادى الموانى على الطريق الدائرى ومدينة الطالبات الخاصة بجامعة قناة السويس ومن الجنوب مدرسة الأمل للصم والبكم وأبراج الدوحة وأبراج القضاة والمدرسة تطل على شارع رئيسى به العديد من الهيئات الحكومية مثل :- التأمينات والمعاشات – الدعم الإعلامى – شركة الكهرباء والورش الخاصة بها وشركة المساحة وحضانة الإغاثة التابعة لوزارة الشئون الإجتماعية .

والمدرس تعتبر من المدارس المتطرفة البعيدة عن خط المواصلات العامة المحلات التجارية الضروريه .

التبادل الاعلاني
المواضيع الأخيرة
» عضوه جديده وارجو المساعده
الجمعة أكتوبر 11, 2013 5:55 am من طرف reham ismaeil

» ادوات جمع البيانات
الإثنين مايو 07, 2012 11:56 pm من طرف الطالبة امنية

»  معجم اللغة العربية سهل التحميل
الأربعاء مايو 02, 2012 10:36 pm من طرف الحنفي محمد

» خدمات إرشادية للأسرة
الثلاثاء فبراير 28, 2012 6:22 am من طرف mona abdallah

» دور الاسرة في تربية الابناء
الثلاثاء فبراير 28, 2012 1:24 am من طرف mona abdallah

» حصر بالإمكانيات المادية بالمدرسة
الإثنين فبراير 27, 2012 7:39 am من طرف mona abdallah

» خطة توظيف الموارد البشرية لخدمة المجتمع
الإثنين فبراير 27, 2012 7:35 am من طرف mona abdallah

» الخدمات التي تقدمها المدرسة للمجتمع المحلي
الأحد فبراير 26, 2012 12:22 am من طرف mona abdallah

» انجازلت الأنشة بمدرسة دوحة الزمان
الأحد فبراير 26, 2012 12:21 am من طرف mona abdallah

» انجازات فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:39 pm من طرف mahrous

» زرع نجيلة فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:31 pm من طرف mahrous

» معسكر فى مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:20 pm من طرف mahrous

» صور المدرسة
السبت فبراير 25, 2012 3:56 am من طرف mahrous

» انجازات مجال المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 10:50 pm من طرف mona abdallah

» صور للمدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 8:42 pm من طرف mahrous

» صور من انجازات المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 8:28 pm من طرف mahrous

» استمارة حالة المبنى والامن والسلامة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:56 pm من طرف الطالبة امنية

» معايير القومية للجودة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:55 pm من طرف الطالبة امنية

» رسالة المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:53 pm من طرف الطالبة امنية

» التعلم النشط
الجمعة فبراير 24, 2012 6:52 pm من طرف الطالبة امنية

» هذه القصيدة أختصر فيها ماحدث فى الثورة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:49 pm من طرف الطالبة امنية

» ملفات المجال التاسع : المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 5:54 pm من طرف الطالبة امنية

» اللائحة الداخلية للمدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 5:52 pm من طرف الطالبة امنية

» سجلات حجرة التطوير التكنولوجى
الجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» نقاط القوة والضعف فى الفاعلية التعليمية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:16 pm من طرف mahrous

» الفاعلية التعليمية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:14 pm من طرف mahrous

» نقاط القوة والضعف فى القدرة المؤسسية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:13 pm من طرف mahrous

» القدرة المؤسسية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:11 pm من طرف mahrous

» خطة الدراسة
الجمعة فبراير 24, 2012 5:04 pm من طرف mahrous

» المنهجية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:03 pm من طرف mahrous

» المتطلبات المستقبلية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:57 pm من طرف mahrous

» فاعلية الجودة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:56 pm من طرف mahrous

» النظرة الفاعلية ونواحى القوة ونواحى الضعف
الجمعة فبراير 24, 2012 4:55 pm من طرف mahrous

» دور مجلس الامناء والمجتمع المحلى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:54 pm من طرف mahrous

» القيادة المؤسية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» خصائص المجتمع المحلى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:50 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:49 pm من طرف mahrous

» المعلمين
الجمعة فبراير 24, 2012 4:47 pm من طرف mahrous

» اليوم الدراسى والخصائص الاجتماعية للمتعلمين
الجمعة فبراير 24, 2012 4:46 pm من طرف mahrous

» حجم المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:44 pm من طرف mahrous

» الموقع المدرسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:43 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:39 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:38 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:37 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:35 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:34 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:33 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:32 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:30 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:28 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:27 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:26 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:24 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:22 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:20 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:18 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:13 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:59 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:57 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:54 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:51 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:50 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:47 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:46 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:44 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:42 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:40 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المعلم والمنهج والمناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 3:31 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المشاركة المجتمعية وضمان الجودة والمساءلة والمتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:26 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى للمدرسة لمجالات الرؤية والرسالةوالحوكمة والقيادةو الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:12 pm من طرف mahrous

» رؤية المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:05 pm من طرف mahrous

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الخميس فبراير 23, 2012 5:55 am من طرف mona abdallah

» قصيدة عن الام
الجمعة فبراير 10, 2012 5:09 am من طرف الاء

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 4:00 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 3:59 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 3:57 am من طرف الطالبة امنية

» معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:54 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثانى: دعم عمليتى التعليم والتعلم
الجمعة فبراير 03, 2012 3:49 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثالث:توافر نظاما للحوكمة الرشيدة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:46 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيارالرابع: توافر نظاما مالى وادارى متطور
الجمعة فبراير 03, 2012 3:44 am من طرف الطالبة امنية

» ^ طفلة المرآيا ^
الجمعة فبراير 03, 2012 3:43 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول: رؤية المؤسسة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:40 am من طرف الطالبة امنية

» العاب تعليمية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:38 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى: رسالة المدرسة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول : توافر بيئة داعمة لتعليم والتعلم
الجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى : توافر بيئة مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:36 am من طرف الطالبة امنية

» الملفات المطلوبة من الزائرة الصحية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:35 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات وخطط وقواعد بيانات مجال المناخ
الجمعة فبراير 03, 2012 3:34 am من طرف الطالبة امنية

»  تعريف الاعداد الاولية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:33 am من طرف الطالبة امنية

» الارشاد النفسى
الجمعة فبراير 03, 2012 3:31 am من طرف الطالبة امنية

» محاضرة عن الاسعافات الاولية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:29 am من طرف الطالبة امنية

» احفظ جدول ضرب 6.7.8.9 فى دقيقه واحده بالفلاش
الخميس ديسمبر 29, 2011 3:29 pm من طرف نجاة

» بنك اسئلة للصف السادس الابتدائى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 4:33 am من طرف ahmed00000

» برنامج ينفع لفك شفرة أي حاجة ولو كان باسورد فك ضغط
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:19 pm من طرف الطالبة امنية

» شعر رائع جدا عن مدينة الاسماعيلية
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:18 pm من طرف الطالبة امنية

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 ملفات المجال الثالث : الموارد البشرية والمادية وتنميتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 51
نقاط : 36616
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: ملفات المجال الثالث : الموارد البشرية والمادية وتنميتها   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 5:57 am

المجال الثالث : الموارد البشرية والمادية للمؤسسة:


المعيار الأول- توافر الموارد البشرية وتنميتها:


١. يوجد بالمؤسسةنظم للتنميةالبشريةوالمهنية.


· دراسة احتياجات الموارد البشرية.


· خطة تنمية الموارد البشرية.


· عدد الكوادر المدربة


· دراسة تقويم للنمو في الموارد البشرية.


· سجل برامج التدريب التى تطرحها المؤسسة لجميع لعاملين.





٢. تطبق المؤسسةآليات قياسوتقييم كفاءةتوظيف مواردها لبشرية.


· الهيكل التنظيمي موضحبه الوظائف وخصائص كل منها.


· سجل للعاملين الإداريين التعليميين.


· تقديرات حسابية للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالاعباء الإدارية والتعليمية.


· سجلات محدثة للعاملين نماذج و طرق حسابات معدلات استغلال الطاقة البشرية الإدارية والتعليمية.


· خطة توظيف الموارد البشرية والادارية.


·
سجل مقارنة اداء المؤسسة بالمؤسسات الأخرى.





المعيار الثاني- توافر الموارد المادية وتنميتها:


١. تتوفر فىالمؤسسةالمعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة.


·
خطة الأنشطة بالمؤسسة


·
معدل عدد الطلاب للمعمل.


· معدل عدد الطلاب لبعض الا جهزة -...) الحاسب الآلى -الاجهزة الرياضية. (


·
سجل فني المعامل


· سجل توريدات معدات ومواد تشغيل المعامل


· خطة إشغال المعامل.


٢. تتوافر مكتبة مزودة بالمصادرالمناسبة وتستخدم بفعالية


·
حجرة المكتبة وتجهيزاتها


· قوائم أعداد الكتب .


· قوائم عناوين وموضوعات الكتب.


· سجلات زيارة المكتبة اليومية و الاسبوعية.


· مشرف مؤهل للمكتبة.


· ساعات عمل المكتبة .


· سجل استخدام المكتبة فى غير اوقات الدراسة.





٣. تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر أعمالها.


· عدد الحواسب الصالحة.


· برمجيات للأدارة
المدرسية.


· شبكة اتصال داخلية.


· نقط اتصال نشطة بالأنترنت.


· موقع محدث على الأنترنت.


· قواعد بيانات .


· كوادر مدربة على استخدام شبكة المعلومات وقواعد البيانات.


· سجل بمستخدمي نظام المعلومات وأغراض الاستخدام


٤. تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفنى وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة يخدم اغراضها


·
سجلات الصيانة الدورية


·
جهة الدعم الفني الخارجي والصيانة.


· مسئول الدعم الفنى الداخلي والصيانة.


· سجلات أعداد الأجهزة الصالحة.





٥. تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق أهدافها.


· ميزانية مالية للمدرسة موضحا بها مصادرالتمويل.


· تقرير عن مبادرات التمويل الذاتي وفعاليتها.


· تقرير مالي عن الموارد المالية المتاحة من التعاون مع المجتمع المحلي.


المعيار الثالث- توفر مبنى مدرسي ملائم:


1-. يستوفى المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية.


· الخريطة الهندسية للمبنى موضحة عليه المساحات.


· سجلات المرافق.


· سجلات الفحص والصيانة للملاعب والأفنية.


· سجل الفحص الهندسي لحالة الحوائط والسلالم والارضيات.


· تقارير مجالس الأمناء.


·
الخطة السنوية للمؤسسة





٢. يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن والسلامة المطلوبة.


· خطة الامن و السلامة للمؤسسة.


· لوحات إرشادية.


3-. يوظف المبنى المدرسى لخدمة العملية التعليمية.


· مقارنة الخريطة الهندسية للمبنى وخريطة إشغال المبنى.


· الجدوال الدراسية وفق لفراغات.


٤. توافر أماكنمناسبة لممارسة الأنشطة التربوية.


· مسح لأماكن الأنشطة


· أعداد الصفوف الفصول/الطلاب.


· الخطة الدراسية موضحا عليها نوعية الأنشطة التربوية.


٥. يراعى فىالمبنى المدرسى متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة.


· حجرة المصادر وتجهيزاتها.


· عدد دورات المياه المجهزة.


· عدد المطالع المتوفرة


· أعداد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 51
نقاط : 36616
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: الادلة والشواهد مجالتنمية الموارد البشرية والمادية   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 2:56 am




المجال



السجلات



المحاضر



الخطط



قواعد البيانات



نتائج وتقارير



. 3-الموارد

البشرية

والمادية

للمؤسسة

- سجلات العاملين

والإداريين.

- سجل فنيي المعامل.

- سجل توريدالمعدات والأجهزة والمعامل.

- سجلاتصرف

الميزانية.

- سجل جدول تشغيل المعامل.

- سجل المكتبة

(مترددين-مسابقات-

استعارة(.

- سجل الأنشطة

والخدمات المجتمعية.

- سجل الأنشطة

والخدمات الطلابية.

- سجل مقارنةأداء

المؤسسة وفق المعايير

القومية والمؤسسات

الأخرى.

- سجل متابعة

المشكل اتوحلها.

- سجلات الصيانة

الدورية.

- سجل التبرعات المادية والعينية.

- سجلات صرف

الميزانية.

- سجلات دراسات

والخدمات المجتمعية.

- سجل الأنشطة

والخدمات الطلابية.

- سجل مقارنة أداء

المؤسسة وفق المعايير

القومية والمؤسسات

الأخرى.

- سجل متابعة

المشكلات وحلها.

- سجلات الصيانة

الدورية.

- سجل التبرعات المادية.

والعينية.

- سجلات صرف

الميزانية.

- سجلات دراسات

الحالة للاخصائين.





- محاضراللقاءات

والاجتماعات الدورية مع

العاملين.

- محاضر
اجتماعات
اللجان المختلفة.

- خطةرفع الكفاءة المهنية

للعاملين.

- خطة وحدة التدريب.

- خطةالعمل السنوية.

- الخطة التدريسية.

- خطة الأنشطة.

الخطط الزمنية للإنجاز.

- خطة الإنشاءات

والصيانة.

- خطة البعثات.

- خطط توظيف الموارد والإمكانات.





- السيرة الذاتية لاعضاء

المدرسة

- الهيكل التنظيمى

للمؤسسة.

- بيانات العاملين

بالمؤسسة.

- أجهزةالكمبيوتر

والمعامل والإمكانات

المختلفة.

- بيانات المكتبة والكتب بها.

- جهات الدعم المادىوالفنى للمؤسسة.

- مسئولى الصيانة.

- أعداد المرافق

والمعامل وحجرات

الدراسة والملاعب

والمساحات المختلفة.

- أعدادالطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة.



- اللوائح والقوانين

المنظمة للعمل.

- نتائج تقارير الموارد والميزانيات المالية.

- نتائج تقارير صيانة الأجهزة

والمعدات.

- برامج رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.

- تقارير دراسات الحالة للاخصائين

الاجتماعيين.

- الجداولالدراسية.




_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
 
ملفات المجال الثالث : الموارد البشرية والمادية وتنميتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة دوحة الزمان النموذجية :: الجودة :: ملفات الجودة-
انتقل الى: