مدرسة دوحة الزمان النموذجية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مدرسة دوحة الزمان النموذجية


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

رؤية المؤسسة :

 

اعداد جيل متطور علميا وسلوكيا قادرا على مواكبة تطورات المستقبل بالعلم والمشاركة

رسالة المدرسة

الاهتمام بالنواحى العلمية بالمدرسة لتتمكن من مواكبة التكنولجيا الحديثة والتعامل معها

الاهتمام بالنواحى السلوكية والاخلاقية النابعة من المبادىء الدينية

تنمية المهارات العلمية للمعلمين لينعكس على مستوى العلمي للتلاميذ

تنمية الولاء وحب الوطن لبناء جيل متميز يحب وطنه ويحافظ على أرضه ومقدساته

الاهتمام بالنواحى الصحية والوقائية لبناء جيل قادر على التعامل مع الأمراض والأوبئة
منتدى


تقع المدرسة فى مدينة الإسماعيلية حى ثالث بالشيخ زايد

 شارع شركة الكهرباء بجوار مسجد الدوحة على

الطريق الدائرى .

يحدها من الشرق جامعة قناة السويس                       

( الجامعة القديمة ) وحى الأسرة وهى

منطقة تمتاز بأرتفاع المستوى الإقتصادى والإجتماعى  لساكنيها ومن الغرب حى 24 أكتوبر وهى  منطقة سكنية للأهالى يمتاز بها الطابع المعمارى  حيث أنه عبارة عن فيلات وأبراج سكنية ويتميز  سكانها بأرتفاع مستواهم الإقتصادى والإجتماعى

 أيضا ً وأمام هذا الحى منطقة سكنية آخرى تابعة  لوزارة الإسكان وهى مساكن شرق الشيخ زايد خلف مصنع الملابس الجاهزة .

ويحدها من الشمال مسجد الدوحة ونادى الموانى على الطريق الدائرى ومدينة الطالبات الخاصة بجامعة قناة السويس ومن الجنوب مدرسة الأمل للصم والبكم وأبراج الدوحة وأبراج القضاة والمدرسة تطل على شارع رئيسى به العديد من الهيئات الحكومية مثل :- التأمينات والمعاشات – الدعم الإعلامى – شركة الكهرباء والورش الخاصة بها وشركة المساحة وحضانة الإغاثة التابعة لوزارة الشئون الإجتماعية .

والمدرس تعتبر من المدارس المتطرفة البعيدة عن خط المواصلات العامة المحلات التجارية الضروريه .

التبادل الاعلاني
المواضيع الأخيرة
» عضوه جديده وارجو المساعده
الجمعة أكتوبر 11, 2013 5:55 am من طرف reham ismaeil

» ادوات جمع البيانات
الإثنين مايو 07, 2012 11:56 pm من طرف الطالبة امنية

»  معجم اللغة العربية سهل التحميل
الأربعاء مايو 02, 2012 10:36 pm من طرف الحنفي محمد

» خدمات إرشادية للأسرة
الثلاثاء فبراير 28, 2012 6:22 am من طرف mona abdallah

» دور الاسرة في تربية الابناء
الثلاثاء فبراير 28, 2012 1:24 am من طرف mona abdallah

» حصر بالإمكانيات المادية بالمدرسة
الإثنين فبراير 27, 2012 7:39 am من طرف mona abdallah

» خطة توظيف الموارد البشرية لخدمة المجتمع
الإثنين فبراير 27, 2012 7:35 am من طرف mona abdallah

» الخدمات التي تقدمها المدرسة للمجتمع المحلي
الأحد فبراير 26, 2012 12:22 am من طرف mona abdallah

» انجازلت الأنشة بمدرسة دوحة الزمان
الأحد فبراير 26, 2012 12:21 am من طرف mona abdallah

» انجازات فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:39 pm من طرف mahrous

» زرع نجيلة فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:31 pm من طرف mahrous

» معسكر فى مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:20 pm من طرف mahrous

» صور المدرسة
السبت فبراير 25, 2012 3:56 am من طرف mahrous

» انجازات مجال المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 10:50 pm من طرف mona abdallah

» صور للمدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 8:42 pm من طرف mahrous

» صور من انجازات المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 8:28 pm من طرف mahrous

» استمارة حالة المبنى والامن والسلامة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:56 pm من طرف الطالبة امنية

» معايير القومية للجودة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:55 pm من طرف الطالبة امنية

» رسالة المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:53 pm من طرف الطالبة امنية

» التعلم النشط
الجمعة فبراير 24, 2012 6:52 pm من طرف الطالبة امنية

» هذه القصيدة أختصر فيها ماحدث فى الثورة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:49 pm من طرف الطالبة امنية

» ملفات المجال التاسع : المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 5:54 pm من طرف الطالبة امنية

» اللائحة الداخلية للمدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 5:52 pm من طرف الطالبة امنية

» سجلات حجرة التطوير التكنولوجى
الجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» نقاط القوة والضعف فى الفاعلية التعليمية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:16 pm من طرف mahrous

» الفاعلية التعليمية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:14 pm من طرف mahrous

» نقاط القوة والضعف فى القدرة المؤسسية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:13 pm من طرف mahrous

» القدرة المؤسسية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:11 pm من طرف mahrous

» خطة الدراسة
الجمعة فبراير 24, 2012 5:04 pm من طرف mahrous

» المنهجية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:03 pm من طرف mahrous

» المتطلبات المستقبلية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:57 pm من طرف mahrous

» فاعلية الجودة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:56 pm من طرف mahrous

» النظرة الفاعلية ونواحى القوة ونواحى الضعف
الجمعة فبراير 24, 2012 4:55 pm من طرف mahrous

» دور مجلس الامناء والمجتمع المحلى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:54 pm من طرف mahrous

» القيادة المؤسية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» خصائص المجتمع المحلى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:50 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:49 pm من طرف mahrous

» المعلمين
الجمعة فبراير 24, 2012 4:47 pm من طرف mahrous

» اليوم الدراسى والخصائص الاجتماعية للمتعلمين
الجمعة فبراير 24, 2012 4:46 pm من طرف mahrous

» حجم المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:44 pm من طرف mahrous

» الموقع المدرسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:43 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:39 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:38 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:37 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:35 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:34 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:33 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:32 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:30 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:28 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:27 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:26 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:24 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:22 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:20 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:18 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:13 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:59 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:57 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:54 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:51 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:50 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:47 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:46 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:44 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:42 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:40 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المعلم والمنهج والمناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 3:31 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المشاركة المجتمعية وضمان الجودة والمساءلة والمتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:26 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى للمدرسة لمجالات الرؤية والرسالةوالحوكمة والقيادةو الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:12 pm من طرف mahrous

» رؤية المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:05 pm من طرف mahrous

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الخميس فبراير 23, 2012 5:55 am من طرف mona abdallah

» قصيدة عن الام
الجمعة فبراير 10, 2012 5:09 am من طرف الاء

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 4:00 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 3:59 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 3:57 am من طرف الطالبة امنية

» معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:54 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثانى: دعم عمليتى التعليم والتعلم
الجمعة فبراير 03, 2012 3:49 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثالث:توافر نظاما للحوكمة الرشيدة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:46 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيارالرابع: توافر نظاما مالى وادارى متطور
الجمعة فبراير 03, 2012 3:44 am من طرف الطالبة امنية

» ^ طفلة المرآيا ^
الجمعة فبراير 03, 2012 3:43 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول: رؤية المؤسسة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:40 am من طرف الطالبة امنية

» العاب تعليمية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:38 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى: رسالة المدرسة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول : توافر بيئة داعمة لتعليم والتعلم
الجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى : توافر بيئة مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:36 am من طرف الطالبة امنية

» الملفات المطلوبة من الزائرة الصحية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:35 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات وخطط وقواعد بيانات مجال المناخ
الجمعة فبراير 03, 2012 3:34 am من طرف الطالبة امنية

»  تعريف الاعداد الاولية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:33 am من طرف الطالبة امنية

» الارشاد النفسى
الجمعة فبراير 03, 2012 3:31 am من طرف الطالبة امنية

» محاضرة عن الاسعافات الاولية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:29 am من طرف الطالبة امنية

» احفظ جدول ضرب 6.7.8.9 فى دقيقه واحده بالفلاش
الخميس ديسمبر 29, 2011 3:29 pm من طرف نجاة

» بنك اسئلة للصف السادس الابتدائى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 4:33 am من طرف ahmed00000

» برنامج ينفع لفك شفرة أي حاجة ولو كان باسورد فك ضغط
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:19 pm من طرف الطالبة امنية

» شعر رائع جدا عن مدينة الاسماعيلية
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:18 pm من طرف الطالبة امنية

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 ملاحظة مجال تنمية الموارد البشرية والمادية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: ملاحظة مجال تنمية الموارد البشرية والمادية   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 4:57 am

أدوات جمع البيانات لدراسة التقييم الذاتي
استمارات الملاحظة
المجال الرئيسي : القدرة المؤسسية
المجال الفرعي : الموارد البشرية و المادية للمؤسسة
تاريخ الملاحظة : / /
القائم بالملاحظة :

الاسم
الوظيفة
التوقيع


يعتمد
؛ مدير المدرسة





المجال الرئيسي : القدرة المؤسسية


المجال الفرعي : الموارد البشرية و المادية للمؤسسة


المعيار : توافر الموارد المادية،
وتنميتها







المؤشر

رقم الممارسة



موضوع الملاحظة



مكان الملاحظة

القائم بالملاحظة

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

3-2-1 تتوافر بالمؤسسة
المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة


3-2-1-1

تتوافر بالمؤسسة المعامل اللازمة للعملية التعليمية.

المعامل

أعضاء
فريق تقييم مجال الموارد البشرية و المادية للمؤسسة
















3-2-1-2

تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية
واللاصفية.


المعامل – المكتبة – قاعات الأنشطة -
الفصول
















3-2-1-3

تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل.

المعامل















3-2-1-4

تتناسب سعة المعامل مع
أعداد المتعلمين وفقاً للخطة الدراسية.


المعامل















3-2-2 تتوافر بالمؤسسة مكتبة
مزودة بالمصادر المناسبة و تستخدم بفعالية


3-2-2- 1

توجد بالمؤسسة قاعة مناسبة خاصة بالمكتبة.

المكتبة















3-2-2-2

توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات
التعليم والتعلم .


المكتبة















3-2-2-4

تستخدم المكتبة كأحد مصادر المعرفة ( للعاملين –
المتعلمين).


المكتبة















3-2-2-5

تستخدم المكتبة
في غير أوقات الدراسة.


المكتبة















3-2-2-6

تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.

المكتبة
















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع ملاحظة تنمية الموارد البشرية والمادية   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 5:01 am






المؤشر

رقم الممارسة



موضوع الملاحظة



مكان الملاحظة

القائم بالملاحظة

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

3-2-3 تتوافر بالمؤسسة البنية
المعلوماتية و شبكة معلومات و قواعد بيانات تيسر أعمالها


3-2-3-1

توفر المؤسسة الحاسبات، التي تلبي احتياجاتها الإدارية.

حجرات الإدارة – المعامل

أعضاء
فريق تقييم مجال الموارد البشرية و المادية للمؤسسة
















3-2-3-2

تتيح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة.

معمل الأوساط / الحاسب















3-2-3-3

تتيح الإنترنت للمتعلمين.

معمل الأوساط / الحاسب















3-2-3-4

توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين.

معمل الأوساط / الحاسب

حجرات الإدارة















3-2-3-5

توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين.

معمل الأوساط / الحاسب

حجرات الإدارة















3-2-3-6

يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت.

موقع المدرسة على الإنترنت















3-2-3-7

توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.

حجرات الإدارة – المعامل















3-2-3-8

تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط
والمتابعة.


معمل الأوساط / حجرات الإدارة




































المجال الرئيسي : القدرة المؤسسية


المجال الفرعي : الموارد البشرية و المادية للمؤسسة


المعيار : توفر مبنى مدرسي ملائم





المؤشر

رقم الممارسة



موضوع الملاحظة



مكان الملاحظة

القائم بالملاحظة

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

3-3-1 يستوفى المبنى المدرسي
المواصفات التربوية و الهندسية


3-3- 1-1

تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين.

المرافق الصحية

أعضاء
فريق تقييم مجال الموارد البشرية و المادية للمؤسسة
















3-3- 1-2

تصلح المرافق الصحية للاستخدام.

المرافق الصحية















3-3- 1-3

تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للإسعافات الأولية،
والزائرة الصحية.


حجرة الزائرة الصحية















3-3- 1-4

تتناسب الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية
التعليمية
.

الحجرات والفصول
الدراسية
















3-3- 1-5

تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين.

الملاعب والأفنية















3-3-2

يستوفى
المبنى مواصفات الأمن والسلامة






3-3- 2-2

توجد
الامكانات اللازمة لتنفيذ برامج الامن والسلامة






كل المبنى المدرسي
















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع ملاحظة تنمية الموارد البشرية والمادية   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 5:03 am






المؤشر

رقم الممارسة



موضوع الملاحظة



مكان الملاحظة

القائم بالملاحظة

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

3-3-3

يتوافر بالمبنى
المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية


3-3-3-1

تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة
(فنية- علمية – رياضية – اجتماعية – ثقافية – صفية ).


الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة المتنوعة

أعضاء
فريق تقييم مجال الموارد البشرية و المادية للمؤسسة
















3-3-4

يراعى في المبنى
المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة


مؤشر خاص بالمدارس التي يوجد بها دمج ذوي
الاحتياجات الخاصة




3-3- 4-1

توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات
الخاصة.


الممرات/ المطالع















3-3- 4-2

توجد بالمؤسسة حجرة مصادر تعلم، تفي باحتياجات المتعلمين
ذوي الاحتياجات الخاصة.


حجرة مصادرالتعلم















3-3- 4-3

توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.

دورات المياه
















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
 
ملاحظة مجال تنمية الموارد البشرية والمادية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة دوحة الزمان النموذجية :: الجودة :: التقييم الذاتى-
انتقل الى: