مدرسة دوحة الزمان النموذجية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مدرسة دوحة الزمان النموذجية


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

رؤية المؤسسة :

 

اعداد جيل متطور علميا وسلوكيا قادرا على مواكبة تطورات المستقبل بالعلم والمشاركة

رسالة المدرسة

الاهتمام بالنواحى العلمية بالمدرسة لتتمكن من مواكبة التكنولجيا الحديثة والتعامل معها

الاهتمام بالنواحى السلوكية والاخلاقية النابعة من المبادىء الدينية

تنمية المهارات العلمية للمعلمين لينعكس على مستوى العلمي للتلاميذ

تنمية الولاء وحب الوطن لبناء جيل متميز يحب وطنه ويحافظ على أرضه ومقدساته

الاهتمام بالنواحى الصحية والوقائية لبناء جيل قادر على التعامل مع الأمراض والأوبئة
منتدى


تقع المدرسة فى مدينة الإسماعيلية حى ثالث بالشيخ زايد

 شارع شركة الكهرباء بجوار مسجد الدوحة على

الطريق الدائرى .

يحدها من الشرق جامعة قناة السويس                       

( الجامعة القديمة ) وحى الأسرة وهى

منطقة تمتاز بأرتفاع المستوى الإقتصادى والإجتماعى  لساكنيها ومن الغرب حى 24 أكتوبر وهى  منطقة سكنية للأهالى يمتاز بها الطابع المعمارى  حيث أنه عبارة عن فيلات وأبراج سكنية ويتميز  سكانها بأرتفاع مستواهم الإقتصادى والإجتماعى

 أيضا ً وأمام هذا الحى منطقة سكنية آخرى تابعة  لوزارة الإسكان وهى مساكن شرق الشيخ زايد خلف مصنع الملابس الجاهزة .

ويحدها من الشمال مسجد الدوحة ونادى الموانى على الطريق الدائرى ومدينة الطالبات الخاصة بجامعة قناة السويس ومن الجنوب مدرسة الأمل للصم والبكم وأبراج الدوحة وأبراج القضاة والمدرسة تطل على شارع رئيسى به العديد من الهيئات الحكومية مثل :- التأمينات والمعاشات – الدعم الإعلامى – شركة الكهرباء والورش الخاصة بها وشركة المساحة وحضانة الإغاثة التابعة لوزارة الشئون الإجتماعية .

والمدرس تعتبر من المدارس المتطرفة البعيدة عن خط المواصلات العامة المحلات التجارية الضروريه .

التبادل الاعلاني
المواضيع الأخيرة
» عضوه جديده وارجو المساعده
الجمعة أكتوبر 11, 2013 5:55 am من طرف reham ismaeil

» ادوات جمع البيانات
الإثنين مايو 07, 2012 11:56 pm من طرف الطالبة امنية

»  معجم اللغة العربية سهل التحميل
الأربعاء مايو 02, 2012 10:36 pm من طرف الحنفي محمد

» خدمات إرشادية للأسرة
الثلاثاء فبراير 28, 2012 6:22 am من طرف mona abdallah

» دور الاسرة في تربية الابناء
الثلاثاء فبراير 28, 2012 1:24 am من طرف mona abdallah

» حصر بالإمكانيات المادية بالمدرسة
الإثنين فبراير 27, 2012 7:39 am من طرف mona abdallah

» خطة توظيف الموارد البشرية لخدمة المجتمع
الإثنين فبراير 27, 2012 7:35 am من طرف mona abdallah

» الخدمات التي تقدمها المدرسة للمجتمع المحلي
الأحد فبراير 26, 2012 12:22 am من طرف mona abdallah

» انجازلت الأنشة بمدرسة دوحة الزمان
الأحد فبراير 26, 2012 12:21 am من طرف mona abdallah

» انجازات فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:39 pm من طرف mahrous

» زرع نجيلة فى ارض مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:31 pm من طرف mahrous

» معسكر فى مدرسة دوحة الزمان النموذجية
السبت فبراير 25, 2012 10:20 pm من طرف mahrous

» صور المدرسة
السبت فبراير 25, 2012 3:56 am من طرف mahrous

» انجازات مجال المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 10:50 pm من طرف mona abdallah

» صور للمدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 8:42 pm من طرف mahrous

» صور من انجازات المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 8:28 pm من طرف mahrous

» استمارة حالة المبنى والامن والسلامة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:56 pm من طرف الطالبة امنية

» معايير القومية للجودة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:55 pm من طرف الطالبة امنية

» رسالة المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:53 pm من طرف الطالبة امنية

» التعلم النشط
الجمعة فبراير 24, 2012 6:52 pm من طرف الطالبة امنية

» هذه القصيدة أختصر فيها ماحدث فى الثورة
الجمعة فبراير 24, 2012 6:49 pm من طرف الطالبة امنية

» ملفات المجال التاسع : المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 5:54 pm من طرف الطالبة امنية

» اللائحة الداخلية للمدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 5:52 pm من طرف الطالبة امنية

» سجلات حجرة التطوير التكنولوجى
الجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الجمعة فبراير 24, 2012 5:43 pm من طرف الطالبة امنية

» نقاط القوة والضعف فى الفاعلية التعليمية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:16 pm من طرف mahrous

» الفاعلية التعليمية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:14 pm من طرف mahrous

» نقاط القوة والضعف فى القدرة المؤسسية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:13 pm من طرف mahrous

» القدرة المؤسسية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:11 pm من طرف mahrous

» خطة الدراسة
الجمعة فبراير 24, 2012 5:04 pm من طرف mahrous

» المنهجية
الجمعة فبراير 24, 2012 5:03 pm من طرف mahrous

» المتطلبات المستقبلية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:57 pm من طرف mahrous

» فاعلية الجودة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:56 pm من طرف mahrous

» النظرة الفاعلية ونواحى القوة ونواحى الضعف
الجمعة فبراير 24, 2012 4:55 pm من طرف mahrous

» دور مجلس الامناء والمجتمع المحلى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:54 pm من طرف mahrous

» القيادة المؤسية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» خصائص المجتمع المحلى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:52 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:50 pm من طرف mahrous

» المهارات الاساسية اللازمة للتعليم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:49 pm من طرف mahrous

» المعلمين
الجمعة فبراير 24, 2012 4:47 pm من طرف mahrous

» اليوم الدراسى والخصائص الاجتماعية للمتعلمين
الجمعة فبراير 24, 2012 4:46 pm من طرف mahrous

» حجم المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:44 pm من طرف mahrous

» الموقع المدرسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:43 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:39 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:38 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:37 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:35 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:34 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:33 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:32 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:31 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 4:30 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:28 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:27 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:26 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 4:24 pm من طرف mahrous

» مجال المناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:22 pm من طرف mahrous

» مجال المنهج الدراسى
الجمعة فبراير 24, 2012 4:20 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:18 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 4:13 pm من طرف mahrous

» مجال المعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:59 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:57 pm من طرف mahrous

» مجال المتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:54 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:51 pm من طرف mahrous

» مجال ضمان الجودة والمساءلة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:50 pm من طرف mahrous

» المجال الرابع المشاركة المجتمعية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:47 pm من طرف mahrous

» مجال الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:46 pm من طرف mahrous

» مجال الحوكمة والقيادة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:44 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:42 pm من طرف mahrous

» مجال الرؤية والرسالة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:40 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المعلم والمنهج والمناخ التربوى
الجمعة فبراير 24, 2012 3:31 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى لمجالات المشاركة المجتمعية وضمان الجودة والمساءلة والمتعلم
الجمعة فبراير 24, 2012 3:26 pm من طرف mahrous

» التقييم الذاتى للمدرسة لمجالات الرؤية والرسالةوالحوكمة والقيادةو الموارد البشرية والمادية
الجمعة فبراير 24, 2012 3:12 pm من طرف mahrous

» رؤية المدرسة
الجمعة فبراير 24, 2012 3:05 pm من طرف mahrous

» اعلان عن احتياجات المدرسة من المجتمع المحلي
الخميس فبراير 23, 2012 5:55 am من طرف mona abdallah

» قصيدة عن الام
الجمعة فبراير 10, 2012 5:09 am من طرف الاء

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 4:00 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 3:59 am من طرف الطالبة امنية

» نصائح للطلبة قبل الامتحانات
الجمعة فبراير 03, 2012 3:57 am من طرف الطالبة امنية

» معايير ومؤشرات مجال القيادة والحوكمة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:54 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثانى: دعم عمليتى التعليم والتعلم
الجمعة فبراير 03, 2012 3:49 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيار الثالث:توافر نظاما للحوكمة الرشيدة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:46 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات المعيارالرابع: توافر نظاما مالى وادارى متطور
الجمعة فبراير 03, 2012 3:44 am من طرف الطالبة امنية

» ^ طفلة المرآيا ^
الجمعة فبراير 03, 2012 3:43 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول: رؤية المؤسسة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:40 am من طرف الطالبة امنية

» العاب تعليمية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:38 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى: رسالة المدرسة
الجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الاول : توافر بيئة داعمة لتعليم والتعلم
الجمعة فبراير 03, 2012 3:37 am من طرف الطالبة امنية

» المعيار الثانى : توافر بيئة مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:36 am من طرف الطالبة امنية

» الملفات المطلوبة من الزائرة الصحية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:35 am من طرف الطالبة امنية

» سجلات وخطط وقواعد بيانات مجال المناخ
الجمعة فبراير 03, 2012 3:34 am من طرف الطالبة امنية

»  تعريف الاعداد الاولية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:33 am من طرف الطالبة امنية

» الارشاد النفسى
الجمعة فبراير 03, 2012 3:31 am من طرف الطالبة امنية

» محاضرة عن الاسعافات الاولية
الجمعة فبراير 03, 2012 3:29 am من طرف الطالبة امنية

» احفظ جدول ضرب 6.7.8.9 فى دقيقه واحده بالفلاش
الخميس ديسمبر 29, 2011 3:29 pm من طرف نجاة

» بنك اسئلة للصف السادس الابتدائى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 4:33 am من طرف ahmed00000

» برنامج ينفع لفك شفرة أي حاجة ولو كان باسورد فك ضغط
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:19 pm من طرف الطالبة امنية

» شعر رائع جدا عن مدينة الاسماعيلية
الجمعة نوفمبر 11, 2011 6:18 pm من طرف الطالبة امنية

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 فحص وثائق مجال القيادة والحوكمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: فحص وثائق مجال القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 3:39 am

محافظة الاسماعيلية
ادارة الاسماعيلية
مدرسة محمد فريد





أدوات
جمع البيانات لدراسة التقييم الذاتي



استمارات
فحص الوثائق



المجال
الرئيسي : القدرة المؤسسية



المجال
الفرعي : القيادة و الحوكمة






تاريخ
الفحص : / /



القائم
بالفحص



الاسم








الوظيفة








التوقيع











المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

2-1-1 تعمل القيادة على تفعيل
دور وحدة التدريب و الجودة


2-1-1-1



- قاعدة بيانات لوحدة التدريب
" قائمة بأسماء البرامج
التدريبية- المدربين


مدى توفر الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة
الوحدة


أعضاء فريق تقييم مجال القيادة و الحوكمة















2-1-1-2

-
جداول للإمكانات المتاحة للتنفيذ وسبل توفيرها


مدى إتاحة
الموارد المادية لتنفيذ برامج و أنشطة الوحدة وسبل توفيرها
















2-1-1- 3

-
خطة تحسين الأداء المدرسي


ربط
مخرجات وحدة التدريب في خطة التحسين
















2-1-2تشجع القيادة العاملين
على إجراء البحوث التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة


2-1-2-
1


-لائحة
الحوافز للمشاركين في البحوث الاجرائية و للمشاركين في الحلقات النقاشية


-
قوائم وكشوف الحوافز


تشجيع القيادة للعاملين
على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات النقاشية
















2-1-2-2

-
لائحة الحوافز


- قوائم وكشوف الحوافز

تشجيع القيادة للمبادرات البناءة















2-1-2-3

-
أدوات لتقويم البحوث


- نتائج الطلاب

- سجل الأعمال الإبداعية

مدى استفادة المؤسسة من نتائج البحوث الإجرائية في
تحسين الأداءات بالمدرسة



















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 3:48 am






المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

2 – 1 - 3

تشجع القيادة
الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم


2-1-3-1

-
سجلات/ قواعد بيانات للدورات التدريبية على التكنولوجيا : المستهدفين من التدريب
- البرامج التدريبية - أدوات التقويم الجلسات التدريبية - المادة التدريبية –
المدربين


- دراسة/ قوائم
بالاحتياجات التدريبية عن التكنولوجيا لعناصر العملية التعليمية


دعم القيادة
تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا في التعليم


"
مرتين على الأقل في العام"










دراسة/ قوائم
بالاحتياجات التدريبية عن التكنولوجيا للمعلمين


أعضاء فريق تقييم مجال القيادة و الحوكمة















2-1-3- 2

-
سجل بالمواد العلمية الالكترونية المتوفرة بالمؤسسة


-
نسخ من المواد العلمية الالكترونية


توفر
مادة علمية الكترونية معاونة لجميع المواد
















2-1-3-3

- مصادر المتعلم الالكترونية

مدى توفر الاجهزة الالكترونية داخل حجرات الدراسة















2-1-3- 4

-
موقع المؤسسة الالكتروني


وجود موقع الكتروني لتسهيل عمليات التواصل بين المعلم
و المتعلمين و أولياء الأمور

















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 3:54 am




المجال
الرئيسي : القدرة المؤسسية



المجال
الفرعي : القيادة و الحوكمة



المعيار
: دعم عمليتي التعليم و التعلم






المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

2 – 2 - 1

تدعم القيادة
بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم


2-2-1-1

- تقارير
المدرس الأول/ الموجه عن تفعيل التعلم المتمركز على المتعلم داخل الفصول


- دفتر التحضير
للمعلمين يشمل التخطيط والتنفيذ للأنشطة الصفية


مدى حرص القيادة على
تنفيذ خطط التعليم و التعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم




أعضاء فريق تقييم مجال القيادة و الحوكمة















2-2-1- 2

-
لوحة شرف لأفضل معلم يستخدم أنشطة تعليمية متنوعة و غير تقليدية


- لائحة
الحوافز


- قوائم وكشوف الحوافز

وجود نظام لتحفيز المعلمين على استخدام
أنشطة تعليمية متنوعة و غير تقليدية
















2-2-1- 3

-
لوحة شرف لأفضل متعلم يشارك فى التعلم الذاتى


- لائحة
الحوافز بها أساليب التحفيز


- قوائم وكشوف الحوافز للمتعلمين

وجود نظام للحوافز للمتعلمين المتميزين في استخدام
التعلم الذاتي




























المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

2 – 2 – 2

توفر
القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين
في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:


2-2-2-1

- التقارير الدورية المكتوبة لتقويم الاختبارات

وضع القيادة آلية لتقويم الاختبارات دوريا
( شهرية – فصلية – سنوية ..)


أعضاء فريق تقييم مجال
القيادة و الحوكمة
















2-2-2-2

- أدوات تقويم الجانب المعرفى (اختبارات – بنوك الأسئلة...الخ)

مدى توفر مجموعة متنوعة من أدوات تقويم
المتعلمين معرفيا
















2-2-2-3

- أدوات تقويم الجانب المهارى (بطاقات ملاحظة ...الخ)

مدى توفر مجموعة متنوعة من أدوات تقويم
المتعلمين مهاريا
















2-2-2-4

- أدوات تقويم الجانب الوجدانى (ميول/ اتجاهات ...الخ)

مدى توفر مجموعة متنوعة من أدوات تقويم
المتعلمين وجدانيا
















2-2-2-5

-
قاعدة بيانات لأداء المتعلمين متضمنة نسبة تحقيق الأهداف


- تقارير متابعة القيادة لنتائج تقويم جوانب التعلم
لدى المتعلمين


متابعة القيادة لنتائج تقويم جوانب التعلم
لدى المتعلمين في ضوء نواتج التعليم المستهدفة

















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 3:56 am






المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

تابع 2 – 2 – 2

توفر
القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في
ضوء نواتج التعلم المستهدفة:


2-2-2-6

- خطة تحسين الأداء المدرسي

توفر نظام للاستفادة من
نتائج التقويم في تحسين أداء المتعلمين


أعضاء فريق تقييم مجال القيادة و الحوكمة















2-2-2-7

- لائحة الحوافز بها أساليب
التحفيز


- قوائم وكشوف الحوافز

تحفيز القيادة للمعلمين
على التعاون في متابعة أداء المتعلمين
















2-2-2- 8

- بطاقة الأداءالمدرسي

- الموقع الالكتروني

وجود نظام لاعلام اولياء الأمور بنتائج أبنائهم















2-2-2-
9


- أدوات تقويم للموهوبين

- قوائم الطلاب المتفوقين

- برامج ( خطط ) للطلاب المتفوقين

وجود نظام متابعة أداء
المتفوقين / الموهوبين و اعداد برامج لهم
















2-2-2-10

- أدوات تقويم ذوي صعوبات
التعلم


- قوائم الطلاب ذوي صعوبات التعلم / المعوقين و كيفية رعايتهم

- برامج ( خطط ) للطلاب ذوي صعوبات التعلم

وجود نظام متابعة أداء
لذوي صعوبات التعلم / المعوقين و اعداد برامج لهم

















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 3:57 am






المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

2 – 2 – 3

توفر القيادة
آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم


2-2-3- 1

-
بحوث اجرائية للتعرف على أسباب كثرة غياب المتعلمين والتسرب وكيفية
علاجها - تقارير دراسة الحالة الخاصة بالطلاب المتسربين وذوي مشكلة ضعف
الحضور


- بحوث الحالات
الاجتماعية


توفير
القيادة نظاما لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة و التسرب


أعضاء فريق تقييم مجال القيادة و الحوكمة















2-2-3-2

-
خطط مواجهة مشكلة التسرب و ضعف الحضور - قوائم الدعم المالي
للمتعلمين ( بحوث الحالات الاجتماعية – كشوف باسماء المساعدات المقدمة للطلبة )
- قوائم المتعلمين ذوى مشكلة ضعف الحضور فى مجموعات التقوية - نماذج لبرامج
توعية للمتعلمين و أولياء الأمورعن مشكلات التسرب وضعف الحضور


- ندوات /
اجتماعات / لقاءات / حلقات نقاشية
تناقش المشكلة


تتخذ اجراءات
للحد من أسباب الغياب و التسرب ( برامج – مجموعات تقوية – دعم مادي ............
الخ )

















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 3:59 am






المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

2 – 2 – 4

تطبق القيادة
نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم


2-2-4-1

-
خطة تحسين الأداء المدرسي


- تقارير
الموجهين


- تقارير مشرفي
المواد


- تقارير نتائج
تقويم المعلمين


- قائمة
الاحتياجات التدريبية للمعلمين في ضوء نتائج تقويمهم و متابعتهم


تستخدم القيادة
نتائج تقويم المعلمين؛ لمتابعة وتحسين أدائهم


أعضاء فريق تقييم مجال القيادة و الحوكمة















2-2-4-2

محاضر رضا العاملين بالمؤسسة

تقدم القيادة تغذية راجعة للمعلمين في ضوء نتائج المتابعة والتقويم















2-2-4-3

-
أدوات التقويم الذاتى لأداء المعلمين


- تقارير نتائج تقويم المعلمين ذاتيا

- قائمة الاحتياجات التدريبية للمعلمين في ضوء نتائج
تقويمهم ذاتيا


تستخدم القيادة نواتج التقويم الذاتي للمعلم؛ لتحسين أدائه
















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 4:00 am






المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

2 – 2 – 5

تدعم القيادة العمل الجماعي و تحفزه

2-2-5-1

-
لائحة الحوافز بها أساليب التحفيز


- قوائم وكشوف الحوافز

مدى تشجيع القيادة
العمل الجماعي بين العاملين بالمؤسسة؛ لتطوير الأداء بها.


أعضاء فريق تقييم مجال القيادة و الحوكمة















2-2-5- 2

-
لائحة الحوافز للمتعلمين بها أساليب التحفيز


- قوائم وكشوف الحوافز

للمتعلمين

تحفز المتعلمين على العمل
الجماعي
















2-2-5-3

-
محاضر/ أدوات قياس رضا العاملين بالمؤسسة


- قائمة بشكاوى المعلمين و العاملين بالمؤسسة و
مقترحاتهم


تحقق مستوى مناسب لرضا العاملين
بالمؤسسة بصفة مستمرة.

















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 4:01 am






المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

2 – 2 – 6

توفر القيادة
نظاماً للرعاية الصحية


2-2-6-1

-
محاضر ندوات عن سبل الوقاية من المخاطر الصحية


- سجلات
الدورات التدريبية الخاصة بممارسة الإسعافات الأولية والخاصة بسبل الوقاية من
المخاطر الصحية


تفعل المؤسسة
سبل الوقاية من المخاطر الصحية


أعضاء فريق تقييم مجال القيادة و الحوكمة















2-2-6-2

-
ملصقات التوعية الصحية للمعلمين
والمتعلمين


- مجلات حائط
للمشكلات الصحية والعادات الغذائية السليمة


تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات: الصحية والغذائية السليمة















2-2-6-3

-
سجلات المتابعة الصحية للمعلمين والمتعلمين


- قاعدة البيانات الخاصة بالمعنيين والذين يعملون فى
مجال الصحة للاستفادة منهم


تعمل على مشاركة المعنيين (
الزائرة الصحية – الطبيب - الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في الرعاية
الصحية للمتعلمين .

















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 4:02 am






المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

تابع
2 – 2 – 6


توفر القيادة
نظاماً للرعاية الصحية


2-2-6-4

-
سجلات المتابعة الصحية للمعلمين والمتعلمين محدثة


- بطاقات المتعلمين الصحية المحدثة

تتابع التحديث المستمر لسجلات وبطاقات المتعلمين
الصحية


أعضاء فريق تقييم مجال القيادة و الحوكمة















2-2-6-5

-
البطاقات الصحية للمتعلمين


- قاعدة بيانات بمشكلات المتعلمين الصحية

- سجلات المتابعة الصحية للمعلمين والمتعلمين

تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف المبكر للمشكلات
الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ).

















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 4:03 am

المجال
الرئيسي : القدرة المؤسسية



المجال
الفرعي : القيادة و الحوكمة



المعيار
: توافر نظام للحوكمة الرشيدة















المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير موجود

1

2

3

4

2 – 3
– 1
تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة
وصنع القرار


2-3-1-1

- وثائق فرق التطوير وتخصصاتهم ومسئولياتهم

محاضر اجتماعات فرق التطوير المدرسى

- محاضر مجلس الأمناء

تتبع القيادة أسلوب الحوار في الوصول إلى القرارات،
من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الأمناء.


أعضاء فريق تقييم مجال
القيادة و الحوكمة
















2-3-1-2

- وثائق فرق التطوير وتخصصاتهم ومسئولياتهم

- محاضر اجتماعات فرق التطوير المدرسى

تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة في وضع
خطط التطوير بها
















2-3-1-3

- قائمة بمقترحات العاملين بالمؤسسة

- قائمة بشكاوى العاملين بالمؤسسة

- تقارير بما تم التعامل به مع مقترحات و شكاوى العاملين بالمؤسسة

توفر القيادة نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين
بالمؤسسة، والتعامل معها
















2-3-1-4

- وثائق فرق التطوير وتخصصاتهم ومسئولياتهم

- محاضر اجتماعات فرق التطوير المدرسى

نسبة اشتراك
ممثلين عن المتعلمين فى تنفيذ خطط تطوير المؤسسة.


































المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير
موجود


1

2

3

4

2 – 3 – 2 توظف القيادة القوانين و
اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة


2-3-2-1

-
توقيع العاملين بالاطلاع على لائحة المدرسة


توفر القيادة نظاماً للإعلام باللوائح والقوانين
المنظمة للعمل بالمؤسسة.


أعضاء فريق تقييم مجال القيادة و الحوكمة















2-3-2-2

-
وثائق - ولافتات


- ومنشورات باللوائح والقوانين
المنظمة للعمل بالمؤسسة.


تراعى مبادئ: الشفافية والوضوح في التطبيق الكامل
للوائح والقوانين على العاملين

















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
mahrous
مساعدة المدير
مساعدة المدير
avatar

عدد المشاركات : 760
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 52
نقاط : 40246
السٌّمعَة : 3
رقم العضوية : 1

مُساهمةموضوع: تابع فحص وثائق القيادة والحوكمة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 4:04 am

المجال
الرئيسي : القدرة المؤسسية



المجال
الفرعي : القيادة و الحوكمة



المعيار
:
توافر نظام مالي و إداري متطور





المؤشر

رقم الممارسة



الوثيقة



البيانات المطلوبة

القائم بالفحص

الحكم

التقدير



المبررات

موجود

غير موجود

1

2

3

4

2 – 4
– 1
توظف القيادة الميزانية بفعالية وفقاً لخطة
التحسين المؤسسي بفاعلية




2-4-1-1

- اللائحة المالية للمؤسسة

- قواعد الصرف المالى

قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها

أعضاء فريق تقييم مجال
القيادة و الحوكمة
















2-4-1-2

- قائمة بأسماء العامليين المشاركين في وضع لائحة المدرسة

- قائمة بأسماء ممثلين عن مجلس
الأمناء المشاركين في وضع لائحة المدرسة


- محاضر اجتماعات مجلس الأمناء

مشاركة ممثلين عن العاملين بالمؤسسة فى وضع قواعد صرف الميزانية

مشاركة ممثلين عن مجلس الأمناء فى وضع قواعد صرف
الميزانية




(جدول أعمال – أسماء الحاضرين – التوقيعات –
القرارات )
















2 – 4 – 2 تطبق
القيادة نظاما متقدما للمساءلة على المستويين الفردي و الجماعي


2-4-2-1

- قائمة بأسماء العاملين وممثلين عن مجلس
الأمناء المشاركين في وضع لائحة المدرسة


يشارك ممثلون
عن المعنيين بالمؤسسة في وضع قواعد المساءلة
















2-4-2-2

- اللائحة المحاسبية بالمؤسسة

- تقارير المحاسبية النصف سنوية (مرتين
كل عام على الأقل)


- اجراءات تطبيق لائحة المدرسة

تطبق قواعد
المساءلة على المستويين: الفردي والجماعي.




















_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://madrshdouhhzmanalnmo.yoo7.com
 
فحص وثائق مجال القيادة والحوكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة دوحة الزمان النموذجية :: الجودة :: التقييم الذاتى-
انتقل الى: